اجتماع مشترك للكونغرس داخل غرفة مجلس النواب في مبنى الكابيتول الأمريكي بواشنطن
اجتماع مشترك للكونغرس داخل غرفة مجلس النواب في مبنى الكابيتول الأمريكي بواشنطنرويترز

الكونغرس الأمريكي يحذر من "تهديد خطير للأمن القومي"

كشف مايك تيرنر رئيس لجنة المخابرات في مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء، أمام أعضاء الكونجرس عن معلومات بشأن "تهديد خطير للأمن القومي" بدون تحديده.

وقال تيرنر في البيان: "أطالب الرئيس بايدن برفع السرية عن جميع المعلومات المتعلقة بهذا التهديد حتى يتمكن الكونغرس والإدارة وحلفاؤنا من مناقشة الإجراءات اللازمة علناً للاستجابة لهذا التهديد".

وقال مصدران إن تصريح تيرنر يتعلق بروسيا وعمليات في الفضاء، دون أن يقدما مزيداً من التفاصيل حول ما وصفوه بأنه أمر "شديد السرية".

وصدر بيان تيرنر في خضم نقاش حاد في الكونغرس حول كيفية تعامل الولايات المتحدة مع التهديدات العالمية من روسيا وغيرها من المنافسين. 

ويحث صقور الأمن على مشاركة عالمية أكبر ويدعو بعض المشرعين الأوثق تحالفاً مع الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب إلى نهج يميل أكثر إلى شعار "أمريكا أولاً" في التعامل مع الشؤون العالمية.

ورفض جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي للرئيس جو بايدن، تقديم تفاصيل. وقال إنه رتب لعقد اجتماع الخميس مع زعماء الكونجرس وإنه فوجئ بقرار تيرنر بإصدار البيان.

وقال سوليفان في مؤتمر صحفي: "لست في وضع يسمح لي بأن أقول أي شيء آخر اليوم. كما قلت، أتطلع إلى النقاش مع تيرنر ومن الواضح أننا سنحدد عندئذ طريقة للمضي قدماً".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com