وزير الخارجية البريطاني ديفيد كامرون
وزير الخارجية البريطاني ديفيد كامرونأ ف ب

كامرون يبحث في واشنطن ملفي أوكرانيا وغزة

يبدأ وزير الخارجية البريطاني ديفيد كامرون الأربعاء زيارة إلى واشنطن هي الأولى له إلى الولايات المتّحدة منذ تعيينه في هذا المنصب قبل ثلاثة أسابيع، يبحث خلالها خصوصاً مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن ملفي أوكرانيا وغزة.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان إنّ كامرون "سيؤكّد مجدّداً على قوة العلاقة التي تجمع بين المملكة المتّحدة وأقرب حليفة استراتيجية لها، وعلى دعمنا الثابت لأوكرانيا في حربها ضدّ العدوان الروسي".

وبحسب البيان فإنّ الوزير البريطاني سيناقش في واشنطن أيضاً توفير المساعدات الإنسانية "للمتضررين من النزاع في غزة" وكيف يمكن للندن وواشنطن "العمل سوياً لإتاحة حلّ طويل الأمد يقوم على دولتين ويسمح لكلّ من الإسرائيليين والفلسطينيين بالعيش معاً بسلام".

أخبار ذات صلة
وزير الخارجية البريطاني الجديد يعتزم زيارة واشنطن

وتأتي زيارة الوزير البريطاني في الوقت الذي تستعدّ فيه لندن لأن تفرض الأربعاء "سلسلة عقوبات على المورّدين العسكريين الذين يدعمون آلة بوتين الحربية".

وفي هذا الصدد قال كامرون في بيان "إذا سمحنا لعدوان بوتين بأن ينجح، فإنّ هذا الأمر سيشجّع أولئك الذين يهاجمون الديموقراطية أو يهددون أسلوب حياتنا. لا يمكننا أن نسمح لهم بالانتصار".

وأضاف "نحن متّحدون أيضاً في الشرق الأوسط، ونعمل معاً لإرساء الأمن والاستقرار على المدى الطويل في المنطقة، والاستجابة للتحدّيات التي تفرضها الصين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com