عناصر من الشرطة الهندية
عناصر من الشرطة الهنديةرويترز

الهند.. مقتل 10 متمردين ماويين عقب اشتباك مسلح مع الشرطة

قالت الشرطة الهندية اليوم الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت ما لا يقل عن عشرة متمردين ماويين في معركة بالأسلحة النارية في غابات وسط البلاد، في ثاني اشتباك كبير هذا الشهر بالتزامن مع الانتخابات العامة.

وبحسب وكالة "رويترز" فقد وقع الاشتباك في منطقة أبوجما في إقليم باستار في أعقاب اشتباك وقع في 16 أبريل/ نيسان قتل فيه 29 متمردا في منطقة مجاورة.

ويشن المتمردون، الذين يتبعون نهجا على غرار النهج الشيوعي الذي نشره الزعيم الصيني الراحل ماو تسي تونغ، هجمات على غرار حرب العصابات ضد الحكومة بشكل رئيسي في وسط وشرق الهند منذ عقود، ما أدى إلى اشتباكات متكررة وسقوط قتلى من الجانبين.

أخبار ذات صلة
الهند.. بدء التصويت في المرحلة الثانية من أكبر انتخابات بالعالم

ويقول الماويون إنهم يقاتلون من أجل منح المزارعين الهنود الفقراء والعمال الذين لا يملكون أرضا سيطرة أكبر على أراضيهم ومطالبة أكبر بالمعادن التي يقولون إن شركات التعدين الكبرى تستغلها.

وقالت الشرطة في ولاية تشهاتيسجاره إنها عثرت على ما لا يقل عن 10 جثث وعدة أسلحة بعد الاشتباك الذي وقع في وقت مبكر من اليوم.

ويدلي الهنود بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية التي تجري على سبع مراحل وبدأت في 19 أبريل/ نيسان. ومن المقرر فرز الأصوات في الرابع من يونيو/ حزيران.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com