امرأة تلتقط صورة لمنحوتة ذئبفي برانبورغ  تُظهر تحية هتلر مع خوذة جندي للنحات راينر أوبولكا
امرأة تلتقط صورة لمنحوتة ذئبفي برانبورغ تُظهر تحية هتلر مع خوذة جندي للنحات راينر أوبولكاgetty

أستراليا تحظر التحية النازية والرموز المرتبطة بـ"المنظمات الإرهابية"

 دخلت القوانين التي تحظر التحية النازية وعرض أو بيع الرموز المرتبطة بالجماعات الإرهابية حيز التنفيذ في أستراليا اليوم الاثنين، في ظل رد الحكومة على تزايد الحوادث المعادية للسامية في أعقاب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

ويعاقب القانون أداء التحية النازية علنا أو عرض الصليب المعقوف النازي أو العلامة المزدوجة المرتبطة بجماعة شوتزشتافل شبه العسكرية بالسجن لمدة تصل إلى 12 شهرا.

ويحظر بالمثل بيع هذه الرموز والاتجار بها.

وقال المدعي العام مارك دريفوس في بيان إن التشريع يبعث برسالة واضحة أنه لا مكان في أستراليا لأولئك الذين يمجدون المحرقة أو الأعمال الإرهابية.

وأضاف "هذا هو التشريع الأول من نوعه وسيضمن عدم السماح لأي شخص في أستراليا بتمجيد أو الاستفادة من الأعمال والرموز التي تحتفي بالنازيين وأيديولوجيتهم الشريرة".

وتم تقديم القانون في يونيو حزيران وتم إقراره في ديسمبر كانون الأول، واكتسب أهمية جديدة وسط تصاعد معاداة السامية وكراهية الإسلام في أعقاب هجوم السابع من أكتوبر تشرين الأول الذي نفذته حماس ويقول مسؤولون إسرائيليون إنه تسبب في مقتل حوالي 1200 شخص واحتجاز 240 رهينة.

ويحظر القانون الجديد أيضا العرض العلني أو التجارة في الرموز المرتبطة بالمنظمات المحظورة، مثل تنظيم داعش أو حماس أو حزب العمال الكردستاني.

ويوفر القانون استثناءات للاستخدام الأكاديمي أو التعليمي أو الفني.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com