قارب يحمل مهاجرين
قارب يحمل مهاجرينرويترز

منظمة إغاثة: أكثر من 300 مهاجر في عداد المفقودين قرب جزر الكناري

قالت منظمة "ووكنغ بوردرز" لإغاثة المهاجرين، الأحد، إن 300 شخص، على الأقل، كانوا يبحرون من السنغال إلى جزر الكناري الإسبانية على متن 3 قوارب للهجرة باتوا في عداد المفقودين.

وذكرت "هيلينا مالينو" من المنظمة خلال مقابلة أجرتها معها "رويترز"، أن قاربين، أحدهما يحمل نحو 65 شخصًا، والآخر يحمل من 50 إلى 60 شخصًا، مفقودان منذ 15 يومًا بعد مغادرتهما السنغال في محاولة للوصول إلى إسبانيا.

وغادر قارب ثالث السنغال، في 27 يونيو /حزيران، وكان على متنه نحو 200 شخص.

وقالت مالينو إن عائلات الأشخاص الذين كانوا على متن القوارب الثلاثة لم يسمعوا أخبارًا عن ذويهم منذ مغادرتهم.

وغادرت القوارب الثلاثة قرية كافونتينا جنوب السنغال، التي تبعد نحو 1700 كيلومتر عن تنريفي إحدى جزر الكناري.

وأضافت مالينو: "العائلات قلقة للغاية، وهناك نحو 300 شخص من منطقة واحدة في السنغال، لقد غادروا بسبب عدم الاستقرار في السنغال".

وأصبحت جزر الكناري، التي تقع قبالة سواحل غرب أفريقيا، الوجهة الرئيسة للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى إسبانيا مع سعي عدد أقل بكثير أيضًا إلى عبور البحر المتوسط ​​إلى البر الرئيس الإسباني.

وتكثر محاولات الهجرة خلال فصل الصيف تحديدًا، وعادة ما يسلك المهاجرون من أفريقيا جنوب الصحراء طريق الهجرة عبر المحيط الأطلسي، وهو أحد أكثر الطرق إزهاقًا للأرواح في العالم.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة أن 559 شخصًا على الأقل، بينهم 22 طفلًا، لقوا حتفهم، العام الماضي، أثناء محاولتهم الوصول إلى جزر الكناري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com