تويتر يسحب "العلامة الزرقاء" من مسؤول كبير في طالبان

تويتر يسحب "العلامة الزرقاء" من مسؤول كبير في طالبان

سحب موقع "تويتر"، الأربعاء، العلامة الزرقاء من حساب مسؤول كبير في حكومة حركة طالبان الأفغانية، بعد يوم من تسلمه هذه العلامة.

أصبحت حسابات بعض الأشخاص في حركة طالبان تحمل "العلامة الزرقاء" بعد دفعهم الأموال اللازمة لذلك لشركة "تويتر"

وذكرت وكالة أنباء "آماج نيوز" الأفغانية المستقلة، اليوم، أنه "بعد يوم من تسلم الجنرال موبين خان، المتحدث السابق باسم القيادة الأمنية لطالبان في كابول، إشارة تويتر الزرقاء الخاصة بحسابه مقابل دفع مبلغ مالي، الأمر الذي تسبب بردود فعل واسعة، دفع ذلك شركة "تويتر" إلى إزالة العلامة الزرقاء من حساب الجنرال موبين".

وأشارت تقارير صحفية أمس الثلاثاء، إلى أن عددا من الأشخاص في حركة طالبان تسلموا "العلامة الزرقاء" بعد دفع الأموال اللازمة لذلك لشركة "تويتر".

وفي السابق، كانت الحسابات التي تحمل علامة التحقق "علامة زرقاء" تعني "الحسابات النشطة والمهمة والصالحة للمصلحة العامة"، التي تم التحقق منها بواسطة "تويتر" نفسه ولا يمكن شراؤها.

تويتر يسحب "العلامة الزرقاء" من مسؤول كبير في طالبان
إيلون ماسك يدخل "غينيس" كأكبر خاسر ثروة في التاريخ

ومنذ شراء الملياردير الأمريكي إيلون ماسك منصة "تويتر"، أصبح بإمكان المستخدمين شراء "العلامة الزرقاء" من خلال دفع مبلغ شهري لخدمة "Twitter Blue" الجديدة.

وبحسب التقارير، قام اثنان على الأقل من مسؤولي طالبان و4 من أنصار الجماعة البارزين في أفغانستان بشراء "العلامة الزرقاء".

كما تلقى شخص يُدعى الجنرال موبين، قدم نفسه على أنه جنرال كبير، "العلامة الزرقاء" في حسابه على "تويتر" الذي يتابعه فيه أكثر من 440 ألف متابع، وقد أرسل له معجبوه رسائل تهنئة بهذا الإنجاز.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com