برلمان كوريا الشمالية
برلمان كوريا الشماليةرويترز

كوريا الشمالية توقف التعاون الاقتصادي مع جارتها الجنوبية

صوّت برلمان كوريا الشمالية لصالح إلغاء القوانين المتعلّقة بالتعاون الاقتصادي مع الشطر الجنوبي، وفق ما أعلنت وسائل إعلام رسمية، اليوم الخميس، في ظل تدهور العلاقة بين البلدين الجارين.

وتعرف العلاقات بين الكوريتين جمودا، فيما تسرّع بيونغ يانغ برامجها لتطوير الأسلحة وتعزز سيول تعاونها العسكري مع واشنطن وطوكيو، بينما مشاريع التعاون الاقتصادي بين الكوريتين معلّقة منذ سنوات.

وخلال اجتماع تحضيري للجمعية الشعبية العليا، أمس الأربعاء، صوّت المسؤولون لصالح إلغاء القانون المرتبط بالتعاون الاقتصادي بين الكوريتين "مع موافقة بالإجماع"، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الكورية المركزية.

ويأتي القرار الأخير بعدما أعلنت بيونغ يانغ، الشهر الماضي، أن سيول تعد "العدوّ الرئيس" وحلّت وكالات مكرّسة لإعادة توحيد الكوريتين فيما هددت باحتلال جارتها في حال اندلاع حرب.

وأقر البرلمان أيضا بالإجماع خطة لإلغاء قانون خاص بشأن تشغيل مشروع جبل كومغانغ السياحي الذي اعتُبر في الماضي رمزا للتعاون بين الكوريتين، وكان يجذب مئات آلاف الزوار من الشطر الجنوبي.

وتوقفت الرحلات السياحية إلى الجبل فجأة عام 2008 بعدما قتل جندي كوري شمالي سائحا من كوريا الجنوبية خرج عن المسار المحدد؛ ما دفع سيول لتعليق الرحلات إلى الموقع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com