وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش
وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتشأرشيفية

سموتريتش يهاجم المسؤولين الأمريكيين ويتهمهم بـ"النفاق"

هاجم وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، بشدة، الولايات المتحدة الأمريكية، متهماً المسؤولين في واشنطن بـ"النفاق"، وذلك تعقيباً على إدانة واشنطن لتصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بشأن حق المستوطنين الإسرائيليين بالحركة في الضفة الغربية.

وقال سموتريتش، في حديثٍ مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين: "كل من يهاجمنا في العالم فهو منافق"، وزعم سموتريش أنه "لا توجد أمة تقاتل من أجل بقائها في مواجهة الإرهاب القاتل منذ عقود بطريقة أنظف وأكثر حرصاً من الشعب اليهودي. لن أتحدث عن الأمريكيين وكيف تصرفوا في أفغانستان والعراق".

وتابع سموتريتش: "لن نسمح للأمريكيين بأن يقدموا لنا المواعظ حول الأخلاق المتعلقة بحقوق الإنسان، لا للجيش الإسرائيلي ولا لنا كمستوى سياسي. هذا نفاق لا يصدق".

وكانت واشنطن أدانت بشدة تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير ووصفتها بأنها "خطاب عنصري وتحريضي". 

وقال بن غفير، قبل أيام، في تصريحات أثارت جدلاً محلياً ودولياً، " إن حرية التنقل للمستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية أهم وأكثر أولوية من حرية تنقل الفلسطينيين" ، ثم عاود في اليوم الثاني وأوضح أنه يقصد "أهم من حرية الفلسطينيين الإرهابيين وليس كل الفلسطينيين". ولاقت تصريحات بن غفير إدانات دولية ومحلية داخل إسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com