الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدنأ ف ب

شهادات خطيرة تكشف تراجع "الأداء العقلي" لبايدن

أفاد تقرير إخباري بأن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن العقلي شهد تراجعا في اجتماعاته الخاصة، استنادا إلى مقابلات أجريت مع أشخاص حضروا تلك الاجتماعات.

وتطرق التقرير، الذي نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إلى بعض الدلائل على ذلك، وأشار على سبيل المثال إلى أن 5 أشخاص حضروا أحد الاجتماعات التي عقدها بايدن مع قادة الكونغرس في البيت الأبيض، بشأن تمويل أوكرانيا، في يناير/كانون الثاني الماضي، ذكروا بأنه كان يتحدث بصوت منخفض في الاجتماع، لدرجة أن بعض الحضور وجدوا صعوبة في سماعه.

وأفادوا أيضا بأن "بايدن كان يقرأ من ملاحظات دوّنها ليوضح نقاطاً واضحة"، مشيرين إلى أنه "كان يتوقف لفترات طويلة، وأحياناً يغمض عينيه لفترة طويلة".

أخبار ذات صلة
زلة لسان جديدة.. بايدن يحذر إسرائيل من مهاجمة "حيفا" بدل رفح (فيديو)

ونقلت الصحيفة عن رئيس مجلس النواب السابق كيفن مكارثي، واثنين آخرين مطلعين على مفاوضات عقدها بايدن العام الماضي، لرفع سقف الدين الحكومي، أن "سلوكه وتحكمه في التفاصيل يتغير من يوم إلى آخر".

وأشارت إلى أنه "في بعض الأيام، كان يجري محادثات فضفاضة وعفوية مع الجمهوريين، وفي أيام أخرى كان يتمتم ويبدو أنه يعتمد على الملاحظات المدونة".

وقال مكارثي للصحيفة: "كنت ألتقي به عندما كان نائباً للرئيس.. إنه ليس الشخص نفسه".

من جهته، رفض البيت الأبيض التصريحات التي أدلى بها من اجتمعوا بالرئيس بايدن، أو تم إطلاعهم على تلك الاجتماعات، مشيرا، بحسب الصحيفة، إلى أن كلامهم كان بدافع سياسي حزبي.

ووفق "وول ستريت جورنال"، فإن عمر الرئيس الحالي وقدراته العقلية موضع تساؤلات في الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية، في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وبايدن يبلغ من العمر 81 عاما، وهو أكبر شخص سنا تولى الرئاسة في الولايات المتحدة، ويشكك الجمهوريون في قدرته على القيام بمهامه الرئاسية، رغم تأكيد البيت الأبيض عكس ذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com