أردوغان يلوح بعملية عسكرية برية ضد الأكراد في سوريا "قريبًا"

أردوغان يلوح بعملية عسكرية برية ضد الأكراد في سوريا "قريبًا"

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، عن أن تركيا ستشنّ قريبًا عملية عسكرية برية في سوريا ضدّ مقاتلين أكراد، بعد غارات جوية شنتها أنقرة على شمال سوريا.

وقال أردوغان في خطاب متلفز: "حلّقنا فوق الإرهابيين لبضعة أيام بطائراتنا ومدافعنا ومسيّراتنا، إن شاء الله سنقتلعهم جميعًا قريبًا بالدبابات والمدفعية والجنود"، مضيفًا: "قمنا بالرد على هذا الهجوم الشرس الذي أودى بحياة ستة أبرياء، بينهم أطفال، بالقضاء على التنظيمات الإرهابية في العراق وشمال سوريا، نعرف من الذي يسلح ومن يشجع الإرهابيين"، على حدّ قوله.

ونفذت القوات الجوية التركية عملية أسمتها "مخلب السيف"، يوم الأحد، عبر شن سلسلة غارات استهدفت مواقع حزب العمال الكردستاني في إقليم كردستان العراق، ووحدات حماية الشعب الكردية شمال شرق سوريا.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء الإثنين، بأن الغارات أسفرت عن مقتل 37 شخصًا، بينهم 18 عنصرًا من القوات الحكومية السورية، على الجانب السوري.

وأطلقت تركيا عمليتها الجوية بعد أسبوع على اتهامها حزب العمال الكردستاني، الذي يتخذ مقرات له في إقليم كردستان العراق، والوحدات الكردية في سوريا "بالوقوف خلف تفجير إسطنبول" الذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 81 آخرين بجروح، وهو ما نفاه المقاتلون الأكراد.

ومنذ الإثنين، تحدّث الرئيس التركي عن احتمال إطلاق "عملية برية" في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com