دبابة أوكرانية في أفدييفكا
دبابة أوكرانية في أفدييفكا AP

القوات الروسية تقصف مدينة أفدييفكا الأوكرانية

قال مسؤولون أوكرانيون إن القوات الروسية قصفت مدينة أفدييفكا‭‭ ‬‬بشرق أوكرانيا، الثلاثاء، لكن الخسائر أجبرتها على التحول إلى الهجمات الجوية والاعتماد على التقدم البري بشكل أقل.

وركزت القوات الروسية على التقدم في منطقتي دونيتسك ولوجانسك شرق أوكرانيا.

وبدأت أوكرانيا في يونيو/ حزيران هجومًا مضادًّا، واستولت على قرى في الشرق والجنوب، لكن بوتيرة أبطأ بكثير من التقدم السريع عبر الشمال الشرقي قبل عام.

وتركز روسيا في الوقت الحالي على مدينة أفدييفكا الأوكرانية المعروفة بمصنع فحم الكوك الضخم والذي أصبح علامة مميزة للمقاومة الأوكرانية.

وقال أولكسندر شتوبون المتحدث باسم مجموعة القوات الجنوبية في أوكرانيا للتلفزيون الوطني "أسقط العدو نحو 40 قنبلة موجهة في ليلتين. لكن عدد الهجمات البرية انخفض إلى نصف ما كان عليه أمس واليوم السابق".

وأضاف "هذا ليس مفاجئًا، إذ تكبد العدو خلال الأيام الخمسة خسائر بشرية تشمل نحو 2400 قتيل وجريح في منطقة دونيتسك".

وبيَّن أن معظم الضحايا سقطوا بالقرب من أفدييفكا وبلدة مارينكا القريبة التي تتنازع روسيا وأوكرانيا السيطرة عليها منذ فترة طويلة

وقال فيتالي باراباش رئيس الإدارة العسكرية في أفدييفكا، إن البلدة تتعرض لهجمات مدفعية وجوية متواصلة.

وأوضح للتلفزيون الأوكراني "العدو يحاول باستمرار تطويق المدينة ويرسل قوات جديدة من الشمال والجنوب.. وعلى مدى يومين، كانوا يعملون في الغالب في مجموعات صغيرة، في محاولة لإيجاد ثغرات في دفاعنا، ولكن دون جدوى. خط الدفاع صامد".

واستولت روسيا على أفدييفكا لفترة وجيزة في 2014، عندما استولى الانفصاليون المدعومون من موسكو على أجزاء كبيرة من شرق أوكرانيا، لكن القوات الأوكرانية استعادتها وعززت حمايتها.

كما تهاجم القوات الروسية كوبيانسك، وهي بلدة استولت عليها القوات الروسية في البداية بعد الغزو لكن أوكرانيا استعادتها في العام الماضي في شمال شرق البلاد.

وقال أوليه سينيهوب حاكم منطقة خاركيف إن مدنيَّين قتِلا في قصف مدفعي على قرية قرب كوبيانسك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com