الجسر الذي تعرَّض للكارثة
الجسر الذي تعرَّض للكارثةمتداولة

مقتل 26 شخصًا بانهيار جسر للسكك الحديدية في الهند

قالت الشرطة الهندية اليوم الأربعاء إن جسرًا للسكك الحديدية قيد الإنشاء انهار؛ ما أدى لمقتل 26 شخصًا على الأقل وإصابة اثنين وفتحت الهيئة الحكومية لإدارة القطارات تحقيقًا في الحادث.

ووقع الحادث في بلدة سايرانج بولاية ميزورام عاصمة الولاية، وفقًا لِما ذكره رئيس وزراء الولاية زورامتانجا في منشور على منصة إكس (تويتر سابقًا).

وذكرت وسائل إعلام أن نحو 40 عاملًا كانوا في الموقع عندما انهار الجسر، لكن الشرطة قالت إن 28 كانوا هناك.

وقال مسؤول بشرطة الولاية طلب عدم نشر اسمه "استطاع عمال الإنقاذ انتشال 13 جثة حتى الآن. الجهود تتواصل لانتشال باقي الجثث".

وقالت شركة نورث إيست فرونتير للسكك الحديدية في بيان على منصة إكس إن الحادث وقع في أثناء العمل بمشروع خط بهايرابي-سايرانج الجديد للسكك الحديدية.

وذكرت الشركة على موقعها الإلكتروني أن المشروع يربط ميزورام بباقي البلاد؛ ما يعزز "السياحة والتنمية الاجتماعية- الاقتصادية".

وأوضحت أن "لجنة تحقيق رفيعة المستوى" تشكلت للبتِّ في الأمر.

وقال رئيس الوزراء ناريندرا مودي في بيان "جرى تقديم كلّ المساعدة الممكنة للمتضررين".

ويستخدم الملايين نظام السكك الحديدية الشاسع في الهند، يوميًّا.

وأطلقت الحكومة قطارات فائقة السرعة في إطار خطط لتحديث الشبكة، لكن منتقدين يقولون إنها لم تركز بشكل كاف على السلامة وتحديث البنية التحتية المتقادمة.

وفي يونيو/ حزيران، لقي ما لا يقل عن 288 شخصًا حتفهم في أسوأ حادث تصادم بالهند خلال أكثر من عقدين. وعزَت السلطات ذلك إلى خطأ في الإشارة.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، انهار جسر معلق يعود للحقبة الاستعمارية في ولاية جوجارات بغرب البلاد؛ ما أدى لمقتل 135 شخصًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com