سجون في بريطانيا
سجون في بريطانياأ ف ب

بريطانيا تعتزم إرسال المجرمين إلى الخارج بعد اكتظاظ السجون

كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن حكومة ريشي سوناك تخطط لإرسال المجرمين إلى الخارج في محاولة لحل أزمة اكتظاظ السجون البريطانية، المهددة بالانهيار.

وبحسب الأرقام التي أظهرتها الصحيفة، فإن أعداد المساجين وصلت إلى مستويات تنذر بالخطر. إذ قال وزير العدل أليكس تشوك إنه يدرس التقدم بقوانين تسمح للمملكة المتحدة باستئجار مساحات من السجون في خارج البلاد.

واستشهدت بشخصيات رفيعة في حزب المحافظين بتدابير مماثلة اتخذتها دول أوروبية من بينها النرويج وبلجيكا اللتان أرسلتا مئات السجناء إلى هولندا.

أخبار ذات صلة
توثيق 1100 حالة هروب من سجون أمريكا خلال 5 سنوات

وقال وزير العدل في مؤتمر لحزب المحافظين عقد في مدينة مانشستر، إن هذه الخطط ستساعد الحكومة على حبس المجرمين الأكثر خطرًا لمدد أطول طالما أن هذا الأمر يهدف لحماية العامة.

لكن مصادر مقربة من وزير العدل ذكرت أن المقترحات لا تزال في مراحلها المبكرة ولم يتم الخوض في تفاصيل التكاليف المالية لها، أو إلى أين سيتم إرسال السجناء أو ما هو عدد المساجين الذين سيتم إرسالهم إلى الخارج.

نظام العدالة الجنائية في الأرض

وانتقد ناشطون الخطة، واصفين إيّاها بغير المعدَّة جيدًا، بينما قال حزب العمال إن الإعلان عن الخطة يشكل دليلًا على أن المحافظين أطاحوا بنظام العدالة الجنائية بالأرض.

وقال وزير العدل أمام المؤتمر إن هذه الحكومة بذلت جهودًا كبيرة لزيادة السعة في السجون فاعلة ما لم تفعله أيّ حكومة أخرى منذ العصر الفيكتوري، مضيفًا أن الحكومة تعتزم النظر في النموذج النرويجي لاستكشاف فرص استئجار مساحات من السجون في الخارج.

من جانبها، قالت وزيرة العدل في حكومة الظل (حزب العمال) شبانا محمود إن الخطوة تُظهر أن نظام العدالة في المملكة المتحدة مُحطَّم، وأن حكومة المحافظين غير قادرة على بناء سجون تحتاجها البلاد للحفاظ على أمن الناس.

المصدر: صحيفة "إندبندنت" البريطانية

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com