زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر
زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمررويترز

"العمال البريطاني" يتعهد بإجراءات مشددة لوقف تدفق المهاجرين

تعهد زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر، الجمعة، باللجوء إلى إجراءات مستلهمة من "الحرب على الإرهاب" إذا تولى الحكم، لوقف تدفق المهاجرين الذين يصلون بشكل غير شرعي إلى المملكة المتحدة.

ووفق وكالة "فرانس برس"، سجلت هذه الرحلات المحفوفة بالمخاطر ارتفاعا ملحوظا منذ بداية العام (9000)، وسيكون هذا الملف أحد المواضيع الرئيسة للحملة الانتخابية المتوقعة في النصف الثاني من العام في بريطانيا.

ومن منطقة كينت (جنوب شرق البلاد) التي ينزل فيها المهاجرون الذين يقومون بالرحلة البحرية، أكد كير ستارمر أنه سيتخلى عن خطة الحكومة لترحيل المهاجرين إلى رواندا التي يعتبرها مكلفة وغير فعالة.

وأعلن من ميناء دوفر أنه "إجراء سيؤدي ببساطة إلى طرد مئات الأشخاص سنويا" أي "1% فقط من أولئك الذين يعبرون" المانش في قوارب صغيرة "مقابل 600 مليون جنيه استرليني" (حوالي 700 مليون يورو).

وأضاف: "ليس هذا إجراء فعالا ولا استخداما حكيما لأموالكم".

أخبار ذات صلة
بريطانيا تهاجم المعايير الأوروبية "المزدوجة" بشأن المهاجرين

ومن الإجراءات التي وعد بها زعيم الحزب العمالي، إنشاء "قيادة مكلفة أمن الحدود" وزيادة الرقابة على الحدود المسموح بها بموجب قوانين مكافحة الإرهاب، إضافة إلى صلاحيات جديدة في مجال التحقيق المالي لتعقب الشبكات والجريمة المنظمة.

ووعد ستارمر بـ"إعادة بناء" نظام اللجوء البريطاني وتأمين الحدود، مع دعوته إلى مزيد من التعاون الدولي و"شراكة جديدة" مع الهيئة الأوروبية يوروبول.

وخاطب مهربي المهاجرين قائلا إن السواحل البريطانية "ستصبح منطقة معادية لكم. سنجدكم ونعتقلكم ونحمي ضحاياكم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com