أطباء بلا حدود: مهاجرون مكبلون ومصابون في ليسبوس اليونانية
ARIS MESSINIS

أطباء بلا حدود: مهاجرون مكبلون ومصابون في ليسبوس اليونانية

أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" غير الحكومية اليوم الثلاثاء، العثور على 3 مهاجرين "مكبلين" و"4 آخرين مصابين بجروح" في جزيرة ليسبوس اليونانية في بحر إيجه، أحد منافذ المهاجرين واللاجئين للدخول الى أوروبا.

وهؤلاء الأشخاص الذين تعرضوا للضرب وفقًا لشهاداتهم، عثر عليهم الخميس، فريق من منظمة "أطباء بلا حدود" بعد تلقي "بلاغ رسمي بشأن مجموعة أشخاص وصلوا حديثا" إلى ليسبوس و"بحاجة إلى علاج عاجل" كما ذكرت المنظمة غير الحكومية في بيان.

وقال تيو دي بياتسا منسق المنظمة في ليسبوس، في البيان "مع اقترابنا سمعنا صرخات.. عندما وصلنا وجدنا 22 شخصًا.. كانوا جميعهم يبكون".

وتابع المسؤول: "تم تكبيل 3 أشخاص بشدة بقطع من البلاستيك.. وأصيب 4 بجروح".

وبحسب شهادات المهاجرين فإن "الإصابات نجمت عن عنف مجموعة من الأشخاص غادروا المكان قبل وصول" العاملين في المنظمة.

وقالت المنظمة غير الحكومية "إنها أبلغت الشرطة على الفور بهذا الحادث وتولت نقل المصابين إلى المستشفى لمتابعة علاجهم".

ولم تعلق الحكومة اليونانية بعد على هذا الحادث.

ودعت منظمة أطباء بلا حدود السلطات اليونانية إلى "اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث وضمان تلقي الأشخاص استقبالا آمنا وحماية وتدابير اللجوء".

وتوجه منظمات غير حكومية تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان ووسائل الإعلام اتهامات الى اليونان، التي أبلغت مرارا عن إساءة معاملة المهاجرين واللاجئين وإبعاد الأشخاص الذين يصلون إلى أراضيها من تركيا المجاورة للذهاب الى أوروبا الغربية.

ولطالما نفت الحكومة اليونانية المحافظة هذه الاتهامات، مؤكدة أنها ملزمة ضمان "أمن حدودها التي هي أيضًا حدود الاتحاد الأوروبي" في شرق المتوسط.

وأعلن وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراخي أن هذه السياسة الصارمة أدت إلى "انخفاض كبير" في عدد المهاجرين الوافدين إلى اليونان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com