عناصر من الشرطة الكولومبية
عناصر من الشرطة الكولومبية رويترز

5 قتلى بينهم مغن وعضو في مجلس بلدي جنوب غرب كولومبيا

قتل خمسة أشخاص، بينهم مغنٍ وعضو في مجلس بلدي، إثر حادثين منفصلين في جنوب غرب كولومبيا المضطرب، وفق ما أعلنت السلطات المحلية.

وقُتل عضو المجلس البلدي جون فريدي جيل بالرصاص في خاموندي في مقاطعة فالي ديل كاوكا، حيث ذكرت وسائل إعلام محلية أن السياسي كان يساريًّا وعضوًا في حزب السكان الأصليين "الحركة البديلة الاجتماعية للسكان الأصليين" (مايس).

وأشارت وسائل الإعلام، بأن فريدي جيل، كان في مطعم عندما تم إطلاق النار عليه، فيما قال المجلس البلدي للمدينة على منصة إكس "هذا عمل جبان يقوض الديمقراطية ومؤسساتنا".

من جهة أخرى، صرح ميلر هورتادو مسؤول الأمن في مقاطعة كاوكا لتلفزيون كاراكول، إن مغني الموسيقى الشعبية الشهير سيباستيان مونيوس قُتل مع ثلاثة أشخاص آخرين في إطلاق نار في كورينتو، وفتحت السلطات تحقيقًا.

أخبار ذات صلة
طلاب جامعة كولومبيا يتحدون مايك جونسون.. "احتجاجاتنا مستمرة"

وقالت فرقته في منشور على موقع "إنستغرام"، ونشرته وكالة "فرانس برس" إن الفنان كان في صالة تم استئجارها لتقديم حفلة موسيقية خاصة.

وكاوكا وفالي ديل كاوكا من المناطق الأكثر اضطرابًا في البلاد التي ما زالت غارقة في نزاع مسلح، رغم الاتفاق المبرم في 2016 مع مقاتلي القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) الماركسية.

وتشهد المنطقتان باستمرار معارك بين الجيش و"هيئة الأركان المركزية" أكبر الفصائل المنشقة عن حركة فارك السابقة، وينشط مقاتلو الفصيل في المنطقتين ويشاركون في عمليات تهريب للكوكايين، مثل المجموعات الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com