سجن غواياكيل في الإكوادور
سجن غواياكيل في الإكوادورأ ف ب

عملية أمنية ضخمة في سجن بالإكوادور على خلفية اغتيال فيافيسينسيو (فيديو)

أعلنت السلطات في الإكوادور أن نحو 4 آلاف عنصر بين جنود ورجال شرطة شاركوا في عملية، السبت، داخل سجن يحتجز فيه زعيم أقوى عصابة في البلاد، على خلفية اغتيال مرشح رئاسي كان قد اتهمه بتهديده بالقتل.

ودخلت قوات الأمن فجرًا في عربات مصفحة إلى السجن رقم 8 في غواياكيل، حيثُ يحتجز منذ العام 2011 خوسيه أدولفو ماسياس ولقبه "فيتو"، وهو زعيم عصابة "لوس تشونيروس" المتمتعة بنفوذ قوي.

عملية بسجن غواياكيل في الإكوادور
عملية بسجن غواياكيل في الإكوادورأ ف ب

ونشرت السلطات صورة أمامية له يبدو فيها واضعًا يديه على رأسه، وبدا في صورة أخرى ممدّداً على الأرض بملابس داخلية مع عشرات السجناء الآخرين.

خوسيه أدولفو ماسياس "فيتو"
خوسيه أدولفو ماسياس "فيتو"أ ف ب

ويتصدر اسم "فيتو" عناوين الصحف في الإكوادور منذُ أن اغتيل يوم الأربعاء الماضي، المرشح الوسطي للرئاسة فرناندو فيافيسينسيو، البالغ من العمر 59 عامًا.

وكان فيافيسينسيو قد حل في المرتبة الثانية بحسب استطلاعات الرأي بين المرشحين للانتخابات الرئاسية، التي تجري دورتها الأولى في الـ20 من شهر آب/اغسطس الجاري.

وأعلن فيافيسينسيو الأسبوع الماضي أنّه تلقّى وفريق حملته الانتخابية تهديدات بالقتل من زعيم عصابة "لوس تشونيروس" المحكوم بالسجن لمدة 34 عاماً بتهم قتل واتجار بالمخدرات.

وفيافيسينسيو صحافي سابق وكان قد أجرى تحقيقات بشأن الاتجار بالمخدرات في البلاد.

تفتيش السجناء في سجن غواياكيل في الإكوادور
تفتيش السجناء في سجن غواياكيل في الإكوادورأ ف ب

وأوقف 6 كولومبيين على خلفية هذه القضية، وقتل شخص آخر خلال تبادل لإطلاق النار مع حراس المرشح.

وعصابات المخدرات نافذة داخل السجون في جميع أنحاء البلاد، وقُتل أكثر من 430 سجيناً في اشتباكات بين عصابات متناحرة في السجون منذ العام 2021، وقُطعت أطراف العشرات منهم وأحرقت جثثهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com