الفلسطينيون لا يتوقفون عن دفن ضحايا الحرب الإسرائيلية
الفلسطينيون لا يتوقفون عن دفن ضحايا الحرب الإسرائيليةرويترز

أكثر من ثلث الأمريكيين يرون أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة

أظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أن واحداً من كل ثلاثة أمريكيين يعتقدون أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين.

ووفقاً لاستطلاع الرأي الذي أجرته منصة "يوغوف"، فإن "أعداداً متساوية تقريباً من البالغين يعتقدون أن الحملة العسكرية التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين، والتي تشير التقديرات إلى أنها قتلت أكثر من 25 ألف شخص، منذ السابع من أكتوبر الماضي، هي بمثابة إبادة جماعية".

وحسب الاستطلاع فإن "35% وصفوا ما تقوم به إسرائيل بالإبادة، فيما قال 36% إنها ليست كذلك، وعزف 29% عن الإجابة".

وزادت الانقسامات بين الشباب الأمريكي مع اختلاف اتجاهاتهم السياسية، حيث أن نصف الذين شملتهم الدراسة الاستقصائية تقريباً تتراوح أعمارهم بين 18 و29 سنة، واعتبر 49% منهم أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

وكانت هذه الأرقام متشابهة، بالنسبة للديمقراطيين المشاركين في الاستطلاع، والذين يصفون أفعال إسرائيل بالإبادة الجماعية، بنسبة تتراوح بين 49% - 21%، في حين أن نسبة 30% لم تشارك في الاستطلاع.

وعلى الجانب الآخر، كان الجمهوريون أكثر دعماً لتصرفات إسرائيل، حيث قال 57% من المشاركين في الاستطلاع إنه لا توجد إبادة جماعية، ورأى 18% فقط عكس ذلك، وكان الربع بالضبط بلا رأي.

ويأتي الاستطلاع، الذي أجري في الفترة ما بين 21 إلى 23 يناير/كانون الثاني، في الوقت الذي تستعد فيه محكمة العدل الدولية لإصدار حكم مؤقت بشأن قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، ودعوى قضائية منفصلة ضد إدارة جو بايدن بسبب عجزها عن منع الإبادة الجماعية.

أخبار ذات صلة
هدمت 1100 بناية.. إسرائيل تعمل على إنشاء المنطقة العازلة في غزة

وتعتبر القضية التي استمعت إليها المحكمة، مقياساً هاماً للشعور الدولي إزاء الحملة الإسرائيلية في غزة، حيث ادعت جنوب أفريقيا أن أكثر من 50 بلداً وافق على أن إسرائيل أظهرت ردة فعل غير مبالية تجاه اتهامها بارتكاب الإبادة الجماعية في غزة.

ومن المقرر عقد جلسة استماع أولى يوم الجمعة في دعوى فيدرالية رفعها مركز الحقوق الدستوري، مدعياً أن إدارة بايدن لم تلتزم بواجباتها بموجب القانون الأمريكي والقانون الدولي لمنع إسرائيل من قتل المدنيين في غزة.

وتقول الشكوى إن "الولايات المتحدة لديها الوسائل المتاحة للتأثير الرادع على المسؤولين الإسرائيليين الذين يمارسون الآن أعمال الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة".

وترفض الولايات المتحدة رفضاً قاطعاً الادعاء بأن إسرائيل تنتهك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.

وتسعى جنوب أفريقيا إلى إصدار حكم من محكمة العدل الدولية لوقف فوري لإطلاق النار أو وقف الأعمال العدائية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com