أميد إيزدي صادق آبادي
أميد إيزدي صادق آباديمنصة "إكس"

إيران تقضي بالسجن والغرامة على شخص من ذوي الإعاقة بتهمة دعم إسرائيل (فيديو)

قضت محكمة الثورة في محافظة جهار محال وبختياري جنوب غرب إيران، السبت، بالسجن والغرامة المالية ضد "أميد إيزدي صادق آبادي" رغم إعاقته، بتهمة "دعم إسرائيل".

وقال أميد إيزدي في مقطع فيديو نشرته منصات إخبارية، إن "السلطات القضائية في المحافظة حكمت عليه بالسجن 4 سنوات بتهمة دعم إسرائيل"، مضيفاً "أي عاقل يقبل هذه العقوبة، وهي ليست قليلة".

أخبار ذات صلة
باريس.. مسيرة مرتقبة لإنقاذ مغني الراب الإيراني توماج صالحي من الإعدام

وقال في مقطع ثان نشره موقع "سهام نيوز" الإصلاحي إن اتهامه الآخر كان "تحريض الرأي العام"، كما حُكم عليه بدفع غرامة قدرها 150 مليون ريال للصندوق الحكومي (قرابة 270 دولاراً).

وأفادت وسائل إعلام مؤيدة للحكومة الإيرانية أن أميد إيزدي صادق آبادي حكم عليه أيضاً بتهم أخرى من قبل الفرع 101 من المحكمة الجزائية بمدينة سامان بمحافظة جهار محال وبختياري، وهي: "الدعاية ضد الجمهورية الإسلامية، ونشر دعاية للنظام الصهيوني، ونشر الأكاذيب بقصد إزعاج الرأي العام".

وذكر موقع "مشرق نيوز" المقرب من الأجهزة الأمنية الإيرانية، إن "أميد إيزدي اُعْتُقِل بعد نشره محتويات مؤيدة لإسرائيل على خلفية الهجوم الذي شنته تل أبيب على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق مطلع أبريل/نيسان الجاري، وأسفرت عن مقتل سبعة مستشارين من الحرس الثوري".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com