جدار ترامب على الحدود مع المكسيك
جدار ترامب على الحدود مع المكسيكمتداولة

تقرير: على غرار "جدار ترامب" جدار حدودي بين الباراغواي و الأرجنتين

ذكرت صحيفة "لوس أنديس" الأرجنتينية، أن وزير الصناعة والتجارة في باراغواي، لويس كاسيجليوني، يود بناء جدار على حدود بلاده مع الأرجنتين.

وأحيا كاسيجليوني الجدل الذي أثاره الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عندما اقترح الأمر نفسه على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك.

وقال الوزير للصحيفة: "أود بناء جدار على الحدود مع الأرجنتين، كما اقترح السيد ترامب لبناء جدار على الحدود مع المكسيك نظرًا للعجز الذي يعاني منه بسبب مرور المهاجرين غير الشرعيين".

وأدلى المسؤول بهذه التصريحات المثيرة للجدل عندما سُئل عن المشاكل التي تواجهها باراغواي فيما يتعلق بالتهريب.

وأشار إلى أن "الوضع الاقتصادي السيئ في الأرجنتين وسياساتهم الاقتصادية الكلية المتباينة وغير المنسقة تمامًا، تتسبب بكثير من المعاناة لدول الجوار".

وتابع: "أقول هذا دائمًا: الحقيقة هي أنني أرغب في بناء سور عظيم على امتداد الحدود الأرجنتينية؛ لأنه من الصعب للغاية محاربة التهريب والمهاجرين غير الشرعيين عندما تكون الحوافز كبيرة جدًا للأرجنتينيين في الباراغواي من وجهة نظر اقتصادية".

من جهته، ردَّ السفير الأرجنتيني في باراغواي بعد التصريحات المثيرة للجدل لوزير باراغواي عبر شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به.

وقال السفير: "تصريحات الوزير لويس من وزارة التجارة في باراغواي بشأن بناء جدار بين الأرجنتين وباراغواي غريبة وأنا آسف".

وأضاف: "دعونا لا ننسى تجربة الوباء التي أغلقنا فيها لفترة من الوقت، وتم تقديم طلب فتح الحدود من الباراغواي، بسبب الأضرار الاقتصادية التي حدثت في بلداتهم الحدودية؛ وكيف استجابت الأرجنتين".

وتابع: "آمل ألّا يكون هذا هو تفكير حكومة باراغواي". وحذر من أن ذلك سيؤثر على العلاقات الجيدة بين الحكومتين".

المصدر: صحيفة "لوس أنديس" الأرجنتينية

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com