تحطم مروحيتي "أباتشي" هجوميتين للجيش الأمريكي

تحطم مروحيتي "أباتشي" هجوميتين للجيش الأمريكي

أعلن الجيش الأمريكي أن طائرتين مروحيتين هجوميتين تابعتين له تحطمتا خلال مشاركتهما في تدريبات عسكرية في ألاسكا، الخميس، في ثاني حادث من نوعه بأقل من شهر.

وأفاد بيان للفرقة 11 المحمولة جوا في الجيش الأمريكي بأن مروحيتين من طراز "آي أتش-64 أباتشي" تحطمتا اليوم "بالقرب من هيلي في ألاسكا خلال عودتهما من رحلة تدريبية، وقد توجهت فرق الإنقاذ إلى الموقع".

وأضاف البيان أن "الحادث قيد التحقيق وسيتم الكشف عن المزيد من المعلومات عندما تصبح متاحة"، مشيرا إلى عدم توافر معلومات فورية عن حالة الطيارين.

ويأتي هذا الحادث في أعقاب حادث مماثل أواخر آذار/مارس حين تحطمت طائرتان مروحيتان للجيش الأمريكي من طراز "بلاك هوك" خلال رحلة تدريبية في كنتاكي؛ ما أسفر عن مقتل جميع الجنود التسعة الذين كانوا على متنيهما.

وسجلت حوادث عدة أخرى لطائرات عسكرية أمريكية في السنوات الأخيرة، بما في ذلك مقتل اثنين من أفراد الحرس الوطني الأمريكي في حادث تحطم طائرة "بلاك هوك" في ولاية تينيسي خلال تدريب في ألاباما في شباط/فبراير الماضي.

وقال محققون إن أربعة من مشاة البحرية الأمريكية قتلوا العام الماضي خلال تدريب في النرويج عندما تحطمت طائرتهم من طراز "في-22 بي أوسبري" بعد اصطدامها بجبل.

وتم إنقاذ اثنين من طياري البحرية الأمريكية بعد تحطم طائرتهم من طراز "تي-45 سي غوشوك" خلال تدريب فوق حي سكني بالقرب من فورث وورث في تكساس عام 2021. وتمكن الطياران من القفز بالمظلة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com