طائرة من نفس طراز الطائرة الروسية التي تحطمت في أجواء أفغانستان
طائرة من نفس طراز الطائرة الروسية التي تحطمت في أجواء أفغانستانgetty

طالبان تعلن إنقاذ 4 من ركاب الطائرة الروسية المحطمة

أعلن المتحدث باسم حركة طالبان، الأحد، عن العثور على الطائرة التي اختفت الليلة الماضية في ولاية "بدخشان" شمال شرق أفغانستان

وأضاف مجاهد في تغريدة عبر منصة "إكس": "لقد أنقذت فرق الإنقاذ التابعة لطالبان أربعة ركاب، من بينهم قائد هذه الطائرة على قيد الحياة، وتستمر الجهود للعثور على ركاب آخرين عند سفح جبال منطقة كوف آب في ولاية بدخشان".

وذكرت وكالة تاس للأنباء الروسية أن "4 ركاب" على متن الطائرة المفقودة وجدوا "أحياء" في بدخشان بأفغانستان.

وذكرت تاس نقلاً عن وكالة الطيران الروسية أنه وفقًا للتقارير الواردة من السفارة الروسية في كابول، عثرت مجموعات محلية على طائرة فالكون 10 التي تم إنقاذها وأن 4 من الركاب الستة "على قيد الحياة وقد أصيبوا بجروح خطيرة".

أخبار ذات صلة
طائرة روسية تهبط بالخطأ فوق نهر متجمد

واختفت طائرة روسية تقل 6 أشخاص الليلة الماضية في بدخشان بأفغانستان، ونشرت أنباء عن تحطمها في المنطقة الحدودية لأفغانستان مع طاجيكستان.

وكانت وكالة أنباء تاس الروسية ذكرت في وقت سابق نقلا عن وكالة الطيران الروسية، أنه في 20 يناير/كانون الثاني، بالقرب من الحدود الأفغانية الطاجيكية، اختفت هذه الطائرة "المسجلة في روسيا" من الرادار.

وذكرت تاس نقلا عن مصدر أن سبب تحطم طائرة فالكون 10 بي في أفغانستان هو "مشكلة فنية تتمثل في عطل في محركين".

وأقلعت هذه الطائرة من مطار يو تابو في تايلاند وكانت في مهمة "خدمة طبية"، وكان مسار رحلتها غايا (الهند) - طشقند (أوزبكستان) - جوكوفسكي (روسيا).

وبحسب المعلومات الأولية، كان على متن الطائرة 6 أشخاص، بينهم مواطنان روسيان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com