يوآف غالانت خلال اجتماع أمني
يوآف غالانت خلال اجتماع أمنيDPA

غالانت: إيران تدفع "حزب الله" للتحرك وفرص التصعيد تتزايد

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن وزير الدفاع الإسرائيلي "يوآف غالانت" التقى ليلة الثلاثاء بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في مقر المنظمة بنيويورك.

ونقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى قولها إن "غالانت أكد خلال لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة أن تصرفات حزب الله التي تنتهك سيادة إسرائيل تزيد من احتمالات التصعيد على الحدود الشمالية.

واستعرض غالانت أمامه "التدخلات الإيرانية في سيادة لبنان"، وقال إن هناك حاجة ملحة لتدخل فوري من جانب الأمم المتحدة لخفض التوترات: "يجب على الأمم المتحدة أن تكون حذرة وتحافظ على قدرتها على التصرف بشكل مستقل في جنوب لبنان".

وكتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن "الجانبين ناقشا في اجتماعهما التهديدات التي تزعزع استقرار الشرق الأوسط، وأهمها الأعمال التي تقوم بها إيران ضد إسرائيل والتي تتمثل بـ تمويل وتسليح حزب الله وحماس والمنظمات الإرهابية الأخرى".

واستعرض وزير الدفاع الإسرائيلي أيضًا أمام الأمين العام للأمم المتحدة ما قال إنه تورط إيراني متزايد على حدود لبنان وسوريا وفي الأراضي الفلسطينية، وشدد على أن هناك أهمية للإدانة العلنية من قبل الأمم المتحدة ضد سلوكيات وتصرفات وتدخلات إيران المتزايدة في المنطقة.

ولفت إلى الحاجة الملحة للتدخل الفوري للأمم المتحدة لخفض التوترات من خلال تعزيز حرية حركة قوات اليونيفيل في المنطقة، وتنفيذ ولايتها ومسؤوليتها على الحدود الشمالية.

المصدر: "يديعوت أحرنوت"

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com