تدريبات عسكرية تجريها القوات الأوكرانية
تدريبات عسكرية تجريها القوات الأوكرانيةرويترز

استطلاع: الأمريكيون يرون الحرب العالمية الثالثة قريبة

كشف استطلاع جديد للرأي، بأن معظم الأمريكيين يرون بأن حربا عالمية جديدة ستنشب خلال الخمس إلى العشر سنوات المقبلة.

 ووفق الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "يو جوف" في الفترة من 1 إلى 7 فبراير بمشاركة 1000 شخص، فإن حوالي 61% من الأمريكيين ممن شاركوا في الاستطلاع، قالوا إنه إما "من المحتمل جدًا" أو "من المحتمل إلى حد ما" أن تحدث حرب عالمية أخرى خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

وبحسب الاستطلاع الذي نشرته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، فإن 18% من المشاركين قالوا إنهم "غير متأكدين" من احتمال نشوب حرب عالمية أخرى في نفس الفترة من الوقت.

لكن حوالي 21% من الأمريكيين المشاركين في الاستطلاع قالوا إنه "من غير المحتمل جداً"، أو "من غير المحتمل على الإطلاق" نشوب حرب عالمية أخرى في السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

وفي وقت سابق، اعتبر النائب الديمقراطي جاريد موسكوفيتش أن التعليقات الأخيرة للرئيس السابق دونالد ترامب بشأن حلف شمال الأطلسي "الناتو" تمهد الطريق لحرب عالمية أخرى.

وكان ترامب قال في تجمع حاشد في فبراير/ شباط الماضي، إنه لن يرغب في حماية الدول الأوروبية في حلف شمال الأطلسي إذا "تأخرت" في الدفع لميزانية الحلف.

أخبار ذات صلة
ستولتنبرغ: "الناتو" لا يبذل جهدا لمساعدة أوكرانيا مع نفاد ذخيرتها

وحول تلك التصريحات علّق موسكوفيتش في مقابلة تلفزيونية قائلا: "إن ما يتحدث عنه دونالد ترامب من التعامل مع روسيا يعني أنه إذا بدأت روسيا في غزو أوروبا، فإن ذلك سيكون بداية للحرب العالمية الثالثة".

وأشار النائب الديمقراطي إلى أن كل زعيم رأى ترامب يتحدث عن هذا الأمر ويمهد الطريق إليه قال "لا توجد طريقة يمكن لأمريكا أن تعيده كرئيس"؛ باستثناء فلاديمير بوتين.

وخلص الاستطلاع إلى أن حوالي 53% من الأمريكيين يقولون إن الدول الغربية وحلفائها سينتصرون في صراع بينهم وبين روسيا وحلفائها، فيما قال نحو 11% فقط إن روسيا وحلفائها سينتصرون على الغرب وحلفائه.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com