وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش
وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتشAFP

تتضمن "حصانة كاملة".. سموتريتش: السنوار يطالب بضمانات أمريكية مصرية

قال وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، الجمعة، إن زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار يطالب بضمانات أمريكية مصرية تهدف إلى منحه وجميع زملائه حصانة كاملة.

وأضاف سموتريتش، عبر حسابه على منصة "إكس"، أن "مطلب السنوار ليس وقف الحرب، بل تشكيل تحالف دفاعي بين الولايات المتحدة وحماس يمنحه الأمريكيون بموجبه حصانة كاملة، ويمنعون إسرائيل من تدمير حماس".

أخبار ذات صلة
حماس: تلويح إسرائيل بمهاجمة رفح ينسف آفاق أي هدنة

وكان مسؤولون مصريون، قد أعلنوا بأن إسرائيل أمهلت حماس أسبوعًا للموافقة على اتفاق وقف إطلاق النار، وإلا فإنها ستمضي قدمًا في اجتياح رفح، بحسب ما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال".

ويتوقع أن تتشاور القيادة السياسية لحماس مع جناحها العسكري في غزة وترد، لكن الصحيفة قالت إن زعيم الحركة في غزة، يحيى السنوار، لم يرد حتى الآن.

وفي وقت سابق من يوم أمس الجمعة، اتّهم مسؤول في حركة "حماس"، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالسعي إلى نسف آفاق أي هدنة في الحرب الدائرة في غزة منذ نحو 7 شهور، من خلال تصريحاته المهدّدة بشنّ هجوم بري على رفح.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن عضو المكتب السياسي للحركة حسام بدران قوله: "نحن نُجري حوارات داخلية في قيادة حماس وأيضًا مع الفصائل المختلفة خاصة في المقاومة التي تشارك في القتال في هذه المعركة، قبل عودة المفاوضين إلى القاهرة لمواصلة المفاوضات الرامية للتوصل إلى هدنة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com