دبابة مدمرة في خاركيف وسط الهجوم الروسي على المدينة
دبابة مدمرة في خاركيف وسط الهجوم الروسي على المدينةرويترز

مصدر روسي يكشف لـ"إرم نيوز" تفاصيل معارك "ضواحي خاركيف"

قال مصدر عسكري، إن القوات الروسية تواصل التقدم باتجاه بلدة ليبتسي التي تقع على مسافة 20 كيلومترا من الضواحي الشمالية لمدينة خاركيف، شمالي شرق أوكرانيا.

وأوضح المصدر لـ"إرم نيوز"، اليوم الجمعة، أن المعارك تشتد وتيرتها في خاركيف تدريجيا على أكثر من محور، مشيرا إلى أن القوات الروسية تتقدم باتجاه مرتفعات بلدة ليبتسي من الجهة الشمالية وتفرض سيطرة نارية على هذه البلدة التي تعتبر هدفا لموسكو.

وبين أن القوات الروسية أحبطت محاولات أوكرانية لإرسال تعزيزات عسكرية للمنطقة، بعد أن قصفتها؛ ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من قوات كييف.

وعلى محاور البلدات الأخرى، أشار المصدر إلى أن "الجيش الأوكراني حاول شن هجمات مضادة باتجاه بلدة فودولاجا لكنها باءت بالفشل".

وفي بلدة فولشانسك، التي دخلت القوات الروسية إلى وسطها أمس الخميس، تتركز المعارك في الوسط، بالتزامن مع هجمات على بلدتين مجاورتين لفولشانسك وهما زيبينو وبوكاليانوي في شرقي المنطقة؛ بهدف تطويق القوات الأوكرانية المتبقية داخل بلدة فولشانسك"، بحسب المصدر العسكري.

أخبار ذات صلة
بوتين: روسيا تنشئ منطقة عازلة في خاركيف

وقال إن الجيش الروسي يستهدف التعزيزات الأوكرانية التي قررت كييف إرسالها من جبهات أخرى إلى خاركيف.

تأتي هذه التطورات في وقت أعلن فيه قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية وسعت منطقة القتال بنحو 70 كيلومترا بهجومها الجديد على خاركيف.

وذكر سيرسكي أن روسيا شنت هجوم خاركيف لإجبار أوكرانيا على إرسال قوات إضافية من الجبهات الأخرى، مشيرا إلى أن جيشه سيعمل على حماية مقاطعة سومي المجاورة لخاركيف من أي هجوم جديد.

من جانبه، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن القوات الروسية تقدمت لمسافة 10 كيلومترات داخل مقاطعة خاركيف لكن الوضع "استقر" على حد قوله، بعد إجبارها على التوقف شرقي خاركيف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com