عقوبات أمريكية جديدة على مسؤولين إيرانيين

عقوبات أمريكية جديدة على مسؤولين إيرانيين

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة استهدفت ثلاثة مسؤولين أمنيين إيرانيين بعقوبات تتعلق بحقوق الإنسان وعزت ذلك إلى حملة طهران الأمنية ضد المحتجين في المناطق التي تقطنها أغلبية كردية.

وأضافت وزارة الخزانة أن أحدث العقوبات الأمريكية منذ اندلاع المظاهرات في جميع أنحاء إيران، احتجاجا على مقتل الشابة الكردية مهسا أميني (22 عاما) في أثناء احتجاز شرطة الأخلاق لها في سبتمبر/ أيلول، استهدفت مسؤولين رئيسيين ضالعين في "الرد الأمني شديد القسوة" من جانب السلطات الإيرانية على الاحتجاجات في المدن الكردية بشمال غرب إيران.

وفُرضت العقوبات على اثنين من المسؤولين في مدينة سنندج الكردية وهما الحاكم حسن أصغري وقائد شرطة المدينة علي رضا مرادي، وقالت وزارة الخزانة إن أصغري ومسؤولين آخرين قدموا سببا كاذبا لوفاة متظاهر يبلغ من العمر 16 عاما ورد أنه قُتل على يد قوات الأمن.

وقالت وزارة الخزانة إنها استهدفت كذلك محمد تقي أوصانلو، قائد قوات الحرس الثوري الإسلامي التي تشرف على مدينة كردية أخرى، مهاباد، حيث تم نشر قوات إضافية لمواجهة الاحتجاجات.

ولم ترد بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك على الفور على طلب للتعليق.

وتجمد العقوبات أي أصول في أمريكا لمن تم تحديدهم وتمنع الأمريكيين عموما من التعامل معهم.

وقال بريان نيلسون وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية في بيان "التقارير تفيد بأن النظام الإيراني يستهدف ويطلق النار على أبنائه الذين ينزلون إلى الشوارع للمطالبة بمستقبل أفضل، الانتهاكات التي تُرتكب في إيران ضد المتظاهرين، بما في ذلك في مهاباد في الآونة الأخيرة، يجب وقفها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com