مظاهرات مناهضة للحرب على غزة في محيط البيت الأبيض
مظاهرات مناهضة للحرب على غزة في محيط البيت الأبيضالأناضول

أمام البيت الأبيض.. متظاهرون لبايدن: خطك الأحمر في غزة "كذبة" (صور)

طالب آلاف المتظاهرين من أمام البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، السبت، إدارة الرئيس جو بايدن بـ"الالتزام بخطها الأحمر بشأن غزة"، مرددين شعارات مثل: "خط بايدن الأحمر كذبة"، و"الحرية لفلسطين" و"بايدن كف عن الكذب".

واجتمع آلاف الأشخاص أمام البيت الأبيض في أكبر مظاهرة "داعمة لغزة" مؤخرا، ونقلوا رسالتهم إلى الرأي العام الأمريكي.

جانب من المظاهرات في واشنطن
جانب من المظاهرات في واشنطنالأناضول

وبحسب وكالة "الأناضول" فقد شارك في المظاهرة التي نظمت تحت شعار "الإبادة الجماعية خطنا الأحمر"، فلسطينيون وعرب أمريكيون، بالإضافة إلى مجموعات أمريكية أخرى، ويهود مناهضين لحكومتهم، ومجموعات من خلفيات عرقية ودينية.

أخبار ذات صلة
"محاصرة" البيت الأبيض.. تحرك جديد لداعمي فلسطين

وردد الحشد شعارات مثل "لا للإبادة الجماعية في غزة" و"أوقفوا الاحتلال" و"الحرية لفلسطين" و"بايدن كف عن الكذب"، حاملين لافتات تطالب بوقف إطلاق النار. 

جانب من المظاهرات المطالبة بوقف الحرب على غزة في واشنطن
جانب من المظاهرات المطالبة بوقف الحرب على غزة في واشنطنالأناضول
أخبار ذات صلة
بايدن يرحب بعودة 4 رهائن إسرائيليين من غزة

وبحسب ما نقلت "فرانس برس"، حمل المتظاهرين، وأغلبهم يرتدون ملابس حمراء، الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها "خط بايدن الأحمر كذبة" و"قصف الأطفال ليس دفاعا عن النفس".

وعزز البيت الأبيض الإجراءات الأمنية بإقامة سياج إضافي قبل التظاهرة التي شارك فيها متظاهرون من مناطق بعيدة مثل ماين وفلوريدا.

وقبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية التي ستضعه في مواجهة منافسه وسلفه الجمهوري دونالد ترامب، يتعرض بايدن لضغوط لتأمين دعم الناخبين المسلمين والشباب الذين يصوتون تقليديا للحزب الديموقراطي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com