الجيش الإسرائيلي يعرض بقايا صاروخ إيراني اعترضه فوق البحر الميت
الجيش الإسرائيلي يعرض بقايا صاروخ إيراني اعترضه فوق البحر الميترويترز

كاميرون يدعو مجموعة السبع لفرض عقوبات جديدة على إيران

دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون الأربعاء مجموعة السبع إلى تبني "عقوبات منسقة"جديدة على إيران عقب هجومها نهاية الأسبوع الماضي على إسرائيل، وذلك قبيل اجتماع مع نظرائه في التكتل الغربي في إيطاليا الخميس.

وأعلنت الولايات المتحدة في ساعة متأخرة الثلاثاء أنها ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد الهجوم الإيراني، لافتة إلى أنها تتوقّع أن يحذو حلفاء آخرون لواشنطن حذوها قريباً.

نزاع إقليمي

وقال كاميرون لوسائل إعلام بريطانية خلال زيارته إلى إسرائيل وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية "ما نريده هو عقوبات منسقة ضد إيران"، متهما طهران بالوقوف وراء "الكثير من الأنشطة الخبيثة في المنطقة".

أضاف "أعتقد أن هناك المزيد الذي يمكننا القيام به لإظهار جبهة موحدة"، في إشارة إلى مجموعة السبع التي يعقد وزراء خارجيتها اجتماعا في كابري في الأيام المقبلة.

أخبار ذات صلة
خبراء إيرانيون يرسمون سيناريوهات الرد الإسرائيلي

وأكد أنه يتعين توجيه "رسالة واضحة لا لبس فيها" لإيران، على خلفية دعمها حركة حماس الفلسطينية وميليشيا حزب الله اللبناني والحوثيين اليمنيين.

وأضاف "آمل أن يحصل ذلك خلال الاجتماع".

وردا على سؤال بشأن المخاوف من نزاع إقليمي أوسع نطاقا وصف كاميرون الوضع بأنه "مقلق للغاية".

وقال لمحطات تلفزيونية بريطانية في تصريحات مقتضبة "من الصواب إظهار التضامن مع إسرائيل. من الصواب أن نوضح وجهات نظرنا بشأن ما يجب أن يحدث بعد ذلك، لكن من الواضح أن الإسرائيليين يتخذون قرارا بالتحرك".

نقطة الإنهيار

وأضاف "نأمل أن يقوموا بذلك بطريقة لا تؤدي إلى الكثير من التصعيد قدر الإمكان، وبطريقة ذكية وقوية كما قلت بالأمس".

وبدورها قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم الأربعاء، إن هجوم إيران على إسرائيل هو أحدث إشارة لنوايا "عصبة جديدة من المستبدين" مشيرة أيضا إلى روسيا وكوريا الشمالية.

وأضافت فون دير لاين في مؤتمر للدفاع والأمن في بروكسل نقلا عن رويترز، إن تلك العصبة تسعى لتمزيق أوصال النظام الدولي المؤسس على قواعد والضغط على الديمقراطيات لتصل إلى نقطة الانهيار.

كما وصفت الهجوم الإيراني على إسرائيل بأنه يمثل تحولا نحو المواجهة المفتوحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com