المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفاأ ف ب

موسكو تتوعد الغرب بـ"رد ساحق" إذا تعرض جسر القرم لهجوم

حذرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، واشنطن ولندن وبروكسل من أن أي أعمال عدوانية ضد جسر القرم، مؤكدة أنه محكوم عليها بالفشل وسينتج عنها "رد ساحق".

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام روسية قالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي، "أود مرة أخرى أن أحذر واشنطن ولندن وبروكسل من أن أي أعمال عدوانية ضد شبه جزيرة القرم لن يكون مصيرها الفشل فحسب، بل سينتج عنها رد ساحق".

أخبار ذات صلة
مصادر ألمانية تكشف لـ "إرم نيوز" أسباب تسريب تسجيلات "تفجير جسر القرم"

وكشفت زاخاروفا عن تحضير كييف علانية لهجوم جديد على جسر القرم بدعم من الغرب.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ، "إنه من الصعب تصديق الهجوم على جسر القرم، ولكن الاستعدادات تجري الآن بشكل علني بجرأة ومفاخرة وبدعم مطلق ومباشر وبلا حياء من التكتل الغربي".

وفي وقت سابق، نشر سيرغي كيسليتسا الممثل الدائم لأوكرانيا لدى الأمم المتحدة عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" ما يبدو أنه تهديد ضمني بهجوم وشيك قد يحدث هذا العام، على جسر القرم.

وقدم كيسليتسا في منشوره "قائمة بستة أنواع رئيسية من الجسور لعام 2024"، وهي "جسر قوسي"، و"جسر كابولي"، و"جسر معلق"، و"جسر مدعوم بالكوابل"، و"جسر قوسي مقيد"، و"جسر كيرتش (جسر القرم)".

جاء ذلك بعد أن أطلق سفير ليتوانيا لدى السويد ليناس لينكيفيسيوس في 27 نيسان/ أبريل تهديدا مشابها عبر "إكس" أيضا، حيث نشر صورة مجمعة تحتوي على صورة لجسر القرم وصورة لإطلاق صاروخ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com