الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانيةرويترز

ألمانيا وبريطانيا تعتقلان مشتبها بتجسسهم للصين

اعتقلت ألمانيا، اليوم الإثنين، 3 من مواطنيها مشتبها بتجسسهم لصالح الصين، فيما ألقت الشرطة البريطانية في لندن القبض على رجلين بالتهمة نفسها.

وقالت النيابة العامة الألمانية، في بيان، إن المحققين اعتقلوا 3 مواطنين ألمان غربي البلاد، للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين.

وأضافت أن الثلاثة، الذين عُرِّف عنهم على أنهم هيرفيغ إف، وإينا إف، وتوماس آر، "تدور شبهات كبيرة في أنهم عملوا لصالح جهاز استخباراتي صيني" في وقت ما قبل حزيران/يونيو 2022.

وأشارت النيابة العامة إلى أن الثلاثة الذين يشتبه بعملهم لصالح وزارة أمن الدولة الصينية، تمّ توقيفهم في مدينتيْ "دوسلدورف" و"باد هومبورغ" غرب البلاد. كما قامت قوات الأمن الألمانية بدهم أماكن إقامتهم وعملهم.

وأوضحت أن "توماس آر. كان عميلاً لأحد أفراد وزارة أمن الدولة موجود في الصين"، مشيرة إلى أنه قام "بجمع معلومات في ألمانيا لتقنيات مبتكرة يمكن استخدامها لغايات عسكرية".

أخبار ذات صلة
رصد 6 مناطيد تجسس صينية جديدة فوق مضيق تايوان

وأشارت إلى أنه تعاون لهذه الغاية مع الثنائي هيرفيغ إف. وإينا إف. اللذين يملكان شركة في "دوسلدورف" تؤدي دوراً وسيطاً في التعاون مع أشخاص في مجال العلوم والبحوث.

ومن جهتها، أعلنت شرطة لندن، الإثنين، توجيه التهم رسميًّا إلى رجلين يبلغان من العمر 29 و32 عامًا يشتبه في قيامهما بالتجسس لحساب الصين، بين نهاية 2021 وفبراير/ شباط 2023.

وقالت الشرطة إن كريستوفر كاش وكريستوفر بيري متهمان بالحصول على وثائق أو معلومات "يعتقد أنها مفيدة بشكل مباشر أو غير مباشر للعدو"، أو جمعها، أو تسجيلها، أو نشرها، أو تسليمها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com