للقتال في أوكرانيا.. فاغنر تطلق حملة تجنيد واسعة

للقتال في أوكرانيا.. فاغنر تطلق حملة تجنيد واسعة

أعلن رئيس مجموعة فاغنر شبه العسكرية الروسية، اليوم الجمعة، فتح 58 مركزًا للتجنيد في 42 مدينة روسية، بينما يقف رجاله في الخطوط الأمامية للقتال الدامي الهادف للسيطرة على باخموت في أوكرانيا.

وتقف مجموعة فاغنر في الخطوط الأمامية للقتال الهادف للسيطرة على مدينة باخموت الأوكرانية، واعترف رئيسها يفغيني بريغوجين بنفسه أن العديد من مقاتليه لقوا حتفهم هناك.

وقال يفغيني بريغوجين، الجمعة، في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي: "في 42  مدينة في الاتحاد الروسي، فُتحت مراكز تجنيد لصالح فاغنر.. يأتي مقاتلون جدد إلى هناك، سيرافقوننا للدفاع عن بلادهم وعائلاتهم".

اشتكى بريغوجين مرات عدة في خضم توترات مع وزير الدفاع من أنه لم يعد قادرًا على تجنيد مقاتلين من السجون الروسية، حيث جنّدت فاغنر عددًا كبيرًا من السجناء مقابل تخفيف أحكامهم.

وأُرفقت رسالة بريغوجين بقائمة من مراكز التجنيد هذه، وبدا أن غالبيتها افتُتحت في صالات رياضية وفي نوادٍ للفنون القتالية، لكن لم يحدد عدد المقاتلين الذين ينوى تجنيدهم من خلال هذه المراكز، ولا في أيّ مدة زمنية.

واشتكى بريغوجين مرات عدة في خضم توترات مع وزير الدفاع من أنه لم يعد قادرًا على تجنيد مقاتلين من السجون الروسية، حيث جنّدت فاغنر عددًا كبيرًا من السجناء مقابل تخفيف أحكامهم.

واستدعت روسيا، في أيلول/سبتمبر، 300 ألف من جنود الاحتياط، بهدف دعم العمليات العسكرية في أوكرانيا، بعد تراجع الجيش الروسي في عدة مناطق الصيف الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com