وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس

غانتس يصف تحرك أمريكا للتحقيق في مقتل شيرين أبو عاقلة بـ "الخطأ الفادح"

قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس الاثنين إن إسرائيل لن تتعاون مع أي تحقيق خارجي في مقتل صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف.بي.آي) فتح تحقيقا في مقتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية التي قُتلت برصاصة في أثناء تغطيتها مداهمة إسرائيلية لمدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة في مايو أيار.

وقال غانتس في بيان إن "قرار وزارة العدل الأمريكية بالتحقيق في وفاة شيرين أبو عاقلة خطأ فادح".

وفي وقت سابق الاثنين، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن وزارة العدل الأمريكية أبلغت نظيرتها الإسرائيلية أنها ستفتح تحقيقاً جنائياً عبر مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية (FBI) في قضية مقتل الصحفية الفلسطينية – الأمريكية شيرين أبوعاقلة، فيما اعتبرت إسرائيل الخطوة بأنها "خطأ جسيم".

وبحسب ما ذكر موقع "واللا" الإسرائيلي، فإن "وزارة العدل الأمريكية أبلغت نظيرتها الإسرائيلية بفتح التحقيق، وهو أمر غير معتاد وربما غير مسبوق، وقد يؤدي إلى مطالبة أمريكية بالتحقيق مع الجنود المتورطين في الحادث، وهو أمر لن تستطيع إسرائيل الموافقة عليه".

وأضاف "أبلغت وزارة العدل الأمريكية وزارة العدل الإسرائيلية مؤخرًا أن مكتب التحقيقات الفيدرالي فتح تحقيقاً جنائياً في مقتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة، التي قُتلت خلال عملية للجيش الإسرائيلي في جنين في مايو الماضي".

وتابع الموقع أن "التحقيق الجنائي من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي في ما يتعلق بأنشطة الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية هو حدث غير عادي للغاية".

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com