الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدنرويترز

ترامب يثير غضب بايدن بلقاء "صديقه العزيز"

انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، منافسه الجمهوري دونالد ترامب، بسبب لقائه فيكتور أوربان، قائلا إن رئيس الوزراء المجري يسعى إلى إرساء "ديكتاتورية".

والتقى أوربان "صديقه العزيز" ترامب، الجمعة، في معقله بفلوريدا.

ورئيس الوزراء المجري هو أحد الزعماء النادرين في أوروبا الذين يتمنون فوز المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر على الديموقراطي بايدن.

وقال بايدن لأنصاره في تجمع انتخابي: "هل تعرفون من يلتقي اليوم في مارالاغو؟ إنه أوربان من المجر الذي صرح صراحة بأنه لا يعتقد أن الديموقراطية ناجحة وبأنه يسعى (لإرساء) دكتاتورية".

وأضاف الديموقراطي البالغ 81 عاما "أرى مستقبلا ندافع فيه عن الديموقراطية ولا نضعفها"، في حين أنه جعل هذا الموضوع أحد حجج حملته ضد ترامب.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان

ومساء الجمعة، نشر أوربان على فيسبوك صورة له إلى جانب الرئيس السابق، وكتب في التعليق عليها شعار ترامب "فلنجعل أمريكا عظيمة مرة اخرى".

وقال غلادن بابين، أحد مساعدي أوربان، لوكالة فرانس برس، إن "الزيارة ركزت على بناء العلاقات بين المحافظين الأمريكيين والمجريين، والفوائد التي يمكن أن تتأتى من انتخاب الرئيس ترامب في تشرين الثاني/نوفمبر"، مؤكدا أن الاجتماع مع الرئيس السابق قد عقِد بالفعل.

ومن جهته، ندد بايدن مجددا بتصريحات ترامب التي اعتبر انها تشجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على غزو دول حلف شمال الأطلسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com