الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتينأ ف ب

بوتين يطالب بتعزيز حرس الحدود في البر والبحر

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضرورة زيادة القدرات القتالية لقوات الحدود "ليس فقط في البر بل في البحر أيضًا".

وأضاف بوتين خلال اجتماعه مع مدراء وقيادات أمنية في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أنه "يجب علينا زيادة القدرات القتالية للهيئات الأمنية على الحدود، وزيادة فعالية المجموعات المتنقلة، ليس فقط على الأرض، ولكن أيضًا في البحر، ولا سيما البحر الأسود".

وتطرق الرئيس الروسي في حديثه إلى المعارك التي جرت على حدود المقاطعات الروسية القريبة من أوكرانيا، موضحًا أنه "في الآونة الأخيرة، تم بذل الكثير لتعزيز حدود الدولة، خاصة في المناطق التي تقع بالفعل في منطقة العمليات القتالية، وتم تجهيز قوات أمن الحدود بأفراد إضافيين وأسلحة ومعدات حديثة، ونحن نرى النتائج".

وخاطب بوتين القيادات الأمنية قائلًا: "لقد أوليتم اهتمامًا خاصًا بتنفيذ المهام المتعلقة بسير العملية العسكرية الخاصة (الحرب في أوكرانيا)، وقمتم بإنهاء محاولات التدخل في شؤوننا الداخلية خاصة خلال الانتخابات".

قوات روسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة
قوات روسية في منطقة العملية العسكرية الخاصةسبوتنيك

السيطرة على قرية أورلوفكا

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية السيطرة على قرية أورلوفكا التابعة لدونيتسك على محور أفدييفكا.

وقالت الوزارة في بيان "على محور أفدييفكا، قامت وحدات من تجمع المركز الروسي، بتحرير قرية أورلوفكا بدونيتسك، وعززت القوات من نفسها على طول خط المواجهة".

وأشارت إلى أن "القوات الروسية صدت 6 هجمات نفذتها الألوية الآلية 47 و53 و59 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية على قرى بيرفومايسكو وتونينكو وبرديتشي في دونيتسك".

وأكدت الوزارة الروسية أن الجيش الأوكراني "فقد ما يصل إلى 125 عسكريًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وتم الاستيلاء على مدفع ذاتي الدفع أمريكي الصنع من طراز "M109 Paladin"، ومدفع هاوتزر "Msta-B"، ومدفعين هاوتزر من طراز "D-20"، ومدفع "D-30"، ومدفع مضاد للدبابات "MT-12 Rapier"".

أخبار ذات صلة
بعد أفدييفكا.. روسيا تسيطر على 6 مناطق جديدة و"دونيتسك" هدفها القادم

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com