فتيات يتبعن الديانة البهائية
فتيات يتبعن الديانة البهائيةAFP

السجن 75 عامًا لـ15 امرأة بتهمة "الترويج" للديانة البهائية في إيران (صورة)

قضت محكمة إيرانية في محافظة أصفهان، بالحكم على 15 امرأة بهائية بالسجن لـ75 عامًا بتهمة "الترويج" لمعتقدات الديانة البهائية.

وتنظر الحكومة الإيرانية إلى أنشطة المواطنين البهائيين، وخاصة في الأعمال الخيرية والتعليم، على أنها أنشطة دعائية وتهديد أيديولوجي.

ويحرم المواطنون البهائيون في إيران من الحريات المتعلقة بالمعتقدات الدينية، فيما يعتبر النظام أتباع هذه الديانة "جماعة منحرفة تعمل لصالح إسرائيل".

وقالت مصادر مطلعة لموقع إذاعة "فردا" الإيراني المحلية، إن رئيس الفرع الأول لما يسمى محكمة الثورة في أصفهان محمد رضا توكلي، حكم على كل امرأة بهائية من مجموع النساء المعتقلان الـ 15 بالسجن لمدة 5 سنوات.

كما حُكم على كل منهن بـ "دفع غرامة قدرها 50 مليون تومان" (ألف دولار تقريباً)، وحظر الخروج من البلاد لمدة عامين، والحرمان من الخدمات الاجتماعية لمدة خمس سنوات.

صورة المحكوم عليهن
صورة المحكوم عليهنوسائل إعلام إيرانية
أخبار ذات صلة
إيران تعلن تفكيك "تجمع شيطاني" واعتقال العشرات بينهم 3 أوروبيين

وجرى اعتقال هذا العدد من النساء في 3 من أبريل/ نيسان الماضي، بتهمة "الدعاية المنحرفة والأنشطة التعليمية المخالفة للشريعة الإسلامية المقدسة"، وفقا للموقع الإيراني.

وأعلنت الطائفة البهائية العالمية، 7 من مايو/ أيار، أن النساء من أتباع هذه الديانة في إيران أصبحن هدفاً لهجمات متزايدة من قبل الحكومة في الفترة الأخيرة، وتم استدعاء المزيد منهن واعتقالهن.

وأعلنت هذه الجمعية في بيان لها أنه منذ حوالي شهرين، من بين إجمالي 85 مواطنًا بهائيًا تم استدعاؤهم إلى المحاكم الإيرانية أو سجنهم، هناك 65 شخصًا - حوالي ثلاثة أرباع جميع الذين تم استدعاؤهم - من النساء.

وبحسب هذا البيان، فقد اشتدت موجة الاعتداءات على النساء البهائيات في جميع أنحاء إيران في الأسابيع الأخيرة، حيث تم فصل العشرات منهن عن عائلاتهن وتعرضن لـ "اتهامات لا أساس لها من الصحة" قد تؤدي إلى سنوات من "القسوة والعنف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com