الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامبرويترز

فواتير وقسائم وشيكات.. أدلة أثبتت إدانة ترامب (صور)

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن 34 وثيقة كدليل على كل تهمة موجهة الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، منها 11 فاتورة و12 قسيمة و11 شيكاً.

وكانت هيئة المحلفين في محكمة نيويورك بينت أن ترامب مذنب في التهم الأربع والثلاثين جميعها الموجهة إليه، في قضية تزوير وثائق بهدف إخفاء مبلغ مالي دفعه إلى ممثلة إباحية لـ "شراء صمتها". 

أخبار ذات صلة
كيف علّقت إيفانكا ترامب على إدانة والدها؟

وذكر الادعاء، أن الوثائق تظهر أن ترامب تعمد الخطأ في تصنيف المدفوعات لمايكل كوهين الذي عوضه عن أموال "شراء صمت" ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز قبيل انتخابات عام 2016، مقابل التكتم على لقاء جنسي بينها وبين ترامب عام 2006، وهو ما ينفيه ترامب. 

وأضافت الصحيفة، أن كوهين اعترف عند الإدلاء بشهادته أنه تم مناقشة هذا المبلغ في اجتماع مع ترامب والمدير المالي لمنظمة ترامب آنذاك ألين ويسلبرغ قبل أيام من تنصيب ترامب.

وأشارت الصحيفة إلى أن كوهين كان قد حصل على إجمالي مبلغ قدره 420,000 دولار من ترامب وحسابه الائتماني عام 2017، تمثلت في 130,000 دفعها لدانيلز و50,000 دولار كدفعة للطرف الثالث و180,000 دولار لتغطية أي التزام ضريبي على هاتين الدفعتين ومكافأة قدرها 60 ألف دولار.

ملاحظات جيفري ماكوني حول الخطة التي ناقشها مع فايسلبيرج لتعويض كوهين (مكتب المدعي العام في مانهاتن)
ملاحظات جيفري ماكوني حول الخطة التي ناقشها مع فايسلبيرج لتعويض كوهين (مكتب المدعي العام في مانهاتن)واشنطن بوست

ووفقا لـ"واشنطن بوست"، تم توثيق المبالغ المختلفة في مذكرة مكتوبة بخط اليد من قبل جيفري ماكوني، المراقب السابق لمنظمة ترامب، الذي شهد في اجتماع منفصل مع فايسلبيرغ، المقرب من ترامب، حيث ناقشا خطة السداد لكوهين.

وأضاف كوهين أنه خلال الاجتماع بين ترامب وفايسلبيرغ، قرر الرجال أنه سيتم سداد مبلغ 130 ألف دولار الذي دفعه لدانيلز من خلال اثنتي عشرة دفعة بقيمة 35 ألف دولار. 

وخلصت الأدلة إلى أنه في المجمل، أرسل كوهين 11 فاتورة إلى فايسلبيرغ في عام 2017 مقابل "الخدمات المقدمة"، وشهد لاحقًا أنه لم يتم تقديم أي خدمات في الواقع، وأن الشيك كان في الحقيقة "تعويضًا عن أموال الصمت".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com