الصين تحذر أمريكا من "التدخل في شؤون كوبا"

الصين تحذر أمريكا من "التدخل في شؤون كوبا"

حذّرت الصين الولايات المتحدة، الجمعة، من "التدخل في شؤون كوبا الداخلية"، ردا على تقارير أفادت بأن بكين تخطط لإنشاء قاعدة تجسس في كوبا، قبالة السواحل الأميركية.

ووصفت هافانا التقارير المبنية على تصريحات أدلى بها مسؤولون أميركيون، لم تُكشف هوياتهم لصحيفة "وول ستريت جورنال"، بأنّها "كاذبة ولا أساس لها"، بينما اعتبر البيت الأبيض أنها غير دقيقة.

ولدى سؤاله عن القاعدة المفترضة في إيجاز صحافي دوري، قال الناطق باسم الخارجية الصينية وانغ ونبين إنه "لا علم" لديه بالأمر، قبل أن ينتقد سياسة الولايات المتحدة حيال كوبا.

وأضاف: "كما نعرف جميعا، يعد نشر الشائعات والافتراءات تكتيكا شائعا تتبعه الولايات المتحدة التي تملك براءة اختراع في التدخل بشكل متعمد في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى".

تأتي التطورات هذه بينما يعمل الرئيس الصيني شي جينبينغ على توسيع الحضور الأمني للبلاد بشكل سريع في أنحاء العالم
الناطق باسم الخارجية الصينية وانغ ونبين

وتابع المسؤول الصيني: "على الولايات المتحدة التأمل في نفسها ووقف التدخل في الشؤون الداخلية لكوبا تحت شعار الحرية والديموقراطية، وإلغاء الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي المفروض على كوبا".

وأشارت التقارير إلى أن قاعدة التجسس الصينية ستكون قادرة على التنصت على الاتصالات عبر أجزاء واسعة من جنوب شرق الولايات المتحدة.

وتأتي هذه التطورات بينما يعمل الرئيس الصيني شي جينبينغ على توسيع الحضور الأمني للبلاد بشكل سريع في أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة
هافانا: تقارير إنشاء الصين قاعدة تجسس في كوبا "كاذبة"

ومن شأن قاعدة في كوبا الواقعة على بعد 150 كلم قبالة أقصى جنوب فلوريدا أن تمثّل التحدي المباشر الأبرز حتى الآن للولايات المتحدة القارية.

وفي وقت سابق هذا العام، أرسلت الصين ما قالت واشنطن إنه منطاد تجسس على ارتفاع عال عبر الولايات المتحدة، حلق من الغرب إلى الشرق فوق منشآت عسكرية حساسة، قبل أن تسقطه مقاتلة أميركية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com