أسلحة أمريكية أرسلت إلى أوكرانيا في وقت سابق
أسلحة أمريكية أرسلت إلى أوكرانيا في وقت سابقرويترز

موسكو تحذر واشنطن من عواقب استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة ربما تواجه "عواقب وخيمة" إذا تجاهلت تحذيرات موسكو بعدم السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي قدمتها واشنطن لضرب أهداف داخل روسيا.

وكان ريابكوف يعلق على قرار الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي، بالموافقة على استخدام الأسلحة الأمريكية لضرب أهداف داخل روسيا متورطة في هجمات على منطقة خاركيف في أوكرانيا، وفقًا لرويترز.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ريابكوف قوله: "أود أن أحذر الزعماء الأمريكيين من مغبة الحسابات الخاطئة التي يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة.. إنهم، لأسباب غير معروفة، يقللون من خطورة الرد الذي قد يتلقونه".

وأشار إلى تصريحات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي، قال فيها إن دول حلف شمال الأطلسي تلعب بالنار وتخاطر بصراع عالمي أكبر، وهو واحد من سلسلة تحذيرات من موسكو بشأن خطر التصعيد.

وأضاف أن بوتين وجه "تحذيرا مهما للغاية ويجب أن يؤخذ بمنتهى الجدية".

وذكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مطلع الأسبوع أن كييف ممتنة لواشنطن للسماح لها باستخدام أنظمة الصواريخ هيمارس التي أمدتها بها في منطقة خاركيف، غير أنه أشار إلى عدم كفايتها.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن ريابكوف قوله إن محاولات كييف لمهاجمة أنظمة رادار الإنذار المبكر الروسية سيتم التصدي لها، وإن موسكو قد ترد بشكل غير متكافئ على مثل هذه الخطوات.

أخبار ذات صلة
بعد السماح بنشر أسلحة أمريكية.. روسيا تتهم الغرب بـ"تأجيج التوترات"

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com