رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون متحدثا للصحافة بعد إقرار حزمة المساعدات
رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون متحدثا للصحافة بعد إقرار حزمة المساعداتAFP

حزمة مساعدات أمريكية جديدة لإسرائيل وتايوان بمليارات الدولارات

وافق مجلس النواب الأمريكي، السبت، على مساعدة عسكرية جديدة لإسرائيل وتايوان بمليارات الدولارات مع استمرار الحرب بين الدولة العبرية وحركة حماس، وذلك رغم قلق المجتمع الدولي حيال مصير المدنيين في غزة.

وتهدف الأموال المخصصة لإسرائيل إلى تعزيز الدرع الإسرائيلي المضاد للصواريخ "القبة الحديدية". ويتطلب النص موافقة مجلس الشيوخ الذي يتوقع أن يصوت عليه الثلاثاء، وفق ما نقلت فرانس برس.

وصوت مجلس النواب الأمريكي السبت لصالح خطة مساعدات واسعة شملت أوكرانيا وإسرائيل وتايوان، في خطوة كانت مرتقبة إلى حد بعيد تحظى بدعم الجمهوريين والديمقراطيين على السواء.

وصوت النواب على الحزمة الضخمة البالغة قيمتها الإجمالية 95 مليار دولار والتي يطالب بها الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ أشهر.

أخبار ذات صلة
أمريكا تقر حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا.. والكرملين يندد

وقال بايدن إن حزمة المساعدات البالغة قيمتها الإجمالية 95 مليار دولار توجّه "رسالة واضحة بشأن قوة القيادة الأمريكية حول العالم"، وحض مجلس الشيوخ على المصادقة عليها في أسرع وقت.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن المساعدة العسكرية لإسرائيل هي بمثابة "دفاع عن الحضارة الغربية".

وكتب نتنياهو على منصة "إكس" أن "الكونغرس الأمريكي تبنى للتو بغالبية ساحقة مشروع قانون مساعدة مقدرا جدا، يعكس دعما ثنائيا قويا لإسرائيل ويدافع عن الحضارة الغربية. شكرا لأصدقائنا، شكرا لأمريكا".

بدوره، علق وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس على التصويت بقوله: "يوجه رسالة قوية إلى أعدائنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com