الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أثناء خروجه من محكمة مانهاتن الجنائية
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أثناء خروجه من محكمة مانهاتن الجنائيةرويترز

ترامب يرجح الخسارة في قضية "شراء الصمت"

رجّح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد ختام أولى جلسات محاكمته في قضية جنائية في نيويورك، خسارة القضية المتهم فيها بتقديم أموال لشراء صمت ممثلة إباحية، قائلًا: "لن نُمنح محاكمة عادلة".

وقال ترامب في تصريح لصحفيين أمام المحكمة في مانهاتن بنيويورك،  بعد انتهاء الجلسة الأولى: "لن نُمنح محاكمة عادلة"، وأضاف: "لدينا مشكلة حقيقية مع هذا القاضي".

وأصبح ترامب، أمس الإثنين، أول رئيس أمريكي سابق في تاريخ الولايات المتحدة يمثل أمام محكمة جنائية.

ويمكن أن تفضي محاكمة ترامب إلى حكم بالسجن وبالتالي ستقلب موازين حملة الانتخابات الرئاسية، وفقًا لفرانس برس.

وتكمن القضية بتزوير مستندات حسابية خلال حملته الانتخابية عام 2016، لإخفاء مبلغ 130 ألف دولار كثمن لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز، لقاء سكوتها عن علاقة جنسية أقامها معها قبل 10 سنوات، فيما ينفي الرئيس الأمريكي السابق حدوث ذلك.

أخبار ذات صلة
في سابقة تاريخية.. ترامب أول رئيس أمريكي يخضع لمحاكمة جنائية اليوم

ومن جهة أخرى، تنظر المحكمة العليا في الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، في طعن ضد استخدام قانون تم اللجوء إليه لتوجيه إحدى التهم لترامب ومئات من أنصاره الذين شاركوا في الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 يناير/كانون الثاني 2021.

ويواجه المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني، 4 دعاوى جنائية لمحاولات غير مشروعة لقلب نتيجة انتخابات 2020 التي خسرها أمام الديمقراطي جو بايدن.

ويتعيّن على المحكمة العليا حيث ستة من أصل تسعة قضاة محافظون (من بينهم ثلاثة عيّنهم دونالد ترامب) النظر في القضية، ويفترض أن تصدر حكمها مع انتهاء جلستها في يونيو/ حزيران، قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية التي سيتواجه فيها دونالد ترامب وجو بايدن.

وفي وقت سابق، قال ترامب لمؤيديه: "يريد أعداؤنا سلبي حريتي لأنني لن أسمح لهم أبدا بسلبكم حريتكم" مؤكّدا أنه سيدلي بشهادته.

ووصف فريق حملته المحاكمة بأنها "اعتداء مباشر على الديمقراطية الأمريكية".

وقال أيضًا، في بيان: "هذه الاتهامات ملفقة بالكامل بغية التدخل في الانتخابات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com