الرئيس الروسي السابق ميدفيديف على قائمة المطلوبين لأوكرانيا

الرئيس الروسي السابق ميدفيديف على قائمة المطلوبين لأوكرانيا

قال جهاز أمن الدولة الأوكراني، اليوم الإثنين، إن الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف ضمن المطلوبين المدرجين على قائمة أعدها مسؤولو الأمن في أوكرانيا منذ أكثر من نصف عام.

وذكر بيان للجهاز أن ميدفيديف، الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي في الوقت الحالي، كان مطلوبا بموجب بند في القانون الجنائي يتعلق بمحاولات تقويض وحدة أراضي أوكرانيا وانتهاك حرمة حدودها. ومعظم أعضاء مجلس الأمن الروسي مدرجون على نفس القائمة.

وأضاف البيان: "يؤكد جهاز أمن الدولة الأوكراني إعلانه أن ديمتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي والرئيس السابق للدولة المعتدية، أحد المطلوبين". وتابع الجهاز: "حدث هذا في مارس آذار 2022 في بداية الاعتداء الروسي الشامل".

ولم يوضح البيان على الفور سبب عدم نشر السلطات الأوكرانية لتلك المعلومات في وقت مبكر أو سبب إعلانها الآن.

وكان يُنظر إلى ميدفيديف على أنه معتدل إلى حد ما عندما تولى رئاسة روسيا خلال الفترة من 2008 إلى 2012 لدى تبادله المناصب مع فلاديمير بوتين الذي أصبح رئيسا للوزراء.

وعبر ميدفيديف عن بعض وجهات النظر الروسية الأكثر تشددا بشأن أوكرانيا خلال السنوات الأخيرة.

كما جاء في البيان أن عددا من الشخصيات الروسية البارزة مدرج على القائمة، ومن ضمنهم وزير الدفاع سيرجي شويجو، وفياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس النواب في البرلمان الروسي، وفالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد (المجلس الأعلى في البرلمان الروسي)، ونيكولاي باتروشيف أمين مجلس الأمن الروسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com