الجيش الأوكراني يعلن انسحابه من سوليدار

الجيش الأوكراني يعلن انسحابه من سوليدار

انسحبت القوات الأوكرانية من المدينة إلى مواقع مجهزة دون تحديد تاريخ الانسحاب.

أقر الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، بالانسحاب من "سوليدار"، في شرق البلاد، بعد إعلان موسكو قبل أسبوعين الاستيلاء عليها.

وحسب ما نقلت "فرانس برس"، أعلن المتحدث العسكري في شرق أوكرانيا سيرغي تشيريفاتي، "بعد معارك صعبة لأشهر (...) انسحبت القوات الأوكرانية من المدينة إلى مواقع مجهزة" رافضًا تحديد تاريخ الانسحاب.

وظهر الزعيم الانفصالي الموالي لروسيا في شرق أوكرانيا دينيس بوشلين، في مدينة سوليدار أخيرًا، التي أعلنت موسكو السيطرة عليها منذ أكثر من أسبوعين.

وأكد الانفصاليون، الإثنين الماضي، سيطرتهم على قريتين هما كراسنوبوليفكا ودفوريتشي الواقعتان قرب سوليدار.

وأعلن الجيش الروسي الاستيلاء على سوليدار في الـ13 من كانون الثاني/ يناير، معترفًا بشكل غير مألوف بالدور الحاسم لمرتزقة مجموعة فاغنر في هذه المعركة.

الجيش الأوكراني يعلن انسحابه من سوليدار
خلاف نادر بين فاغنر والجيش الروسي بعد انتصار سوليدار
القتال يجري بالفعل على المشارف وفي الأحياء التي كانت حتى وقت قريب تحت سيطرة العدو.
حاكم منطقة دونيتسك "دينيس بوشيلين"

في الإطار، قال دينيس بوشيلين حاكم منطقة دونيتسك الأوكرانية، اليوم الأربعاء، إن وحدات فاغنر العسكرية الخاصة تتقدم في بلدة باخموت، بينما يدور القتال في أحياء سكنية كانت تحت سيطرة أوكرانيا.

ولم يتسن لـ"رويترز"، التحقق مما قاله بوشيلين الذي نصبته روسيا حاكما للمنطقة التي أعلنت موسكو ضمها في سبتمبر/ أيلول العام الماضي.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عنه، قوله: "الوحدات، بالتحديد وحدات فاغنر، تتقدم في أرتيوموفسك (الاسم الروسي لبلدة باخموت) نفسها".

وأضاف: "القتال يجري بالفعل على المشارف وفي الأحياء التي كانت حتى وقت قريب تحت سيطرة العدو".

وقالت روسيا في وقت سابق هذا الشهر، إنها استولت على سوليدار إلى الشمال الشرقي من باخموت وكليشتشيفكا إلى الجنوب في تقدم نسبت مجموعة فاغنر الفضل فيه لنفسها.

ونقلت وكالة أنباء "ريا"، عن بوشيلين، قوله، إن الاستيلاء على سوليدار جعل من الممكن اعتراض طرق الإمدادات الأوكرانية والسيطرة على بعض المناطق التي كانت تنفذ منها القوات الأوكرانية "أعمالا انتقامية".

الجيش الأوكراني يعلن انسحابه من سوليدار
"شبيغل": ألمانيا سترسل دبابات "ليوبارد" إلى أوكرانيا

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com