ألمانيا ستسلم أوكرانيا 40 مدرعة "ماردر" بحلول الربيع

ألمانيا ستسلم أوكرانيا 40 مدرعة "ماردر" بحلول الربيع

أعلن متحدث باسم الحكومة الألمانية، اليوم الجمعة، أنّ بلاده سترسل 40 مدرّعة من طراز "ماردر" إلى الجيش الأوكراني في الربع الأول من العام 2023، غداة إعلان برلين وواشنطن مرحلة جديدة من الدعم العسكري لكييف.

وقال ستيفن هيبيستريت خلال مؤتمر صحافي دوري للحكومة، الجمعة، إن "40 مركبة ستكون جاهزة في الربع الأول ويمكن إرسالها لأوكرانيا"، بعد "تدريب لمدة ثمانية أسابيع" للجيش الأوكراني.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتس، الخميس، إرسال مركبات قتال مدرعة لمساعدة أوكرانيا في الحرب مع روسيا ولكن دون تحديد عددها أو توقيت عمليات التسليم.

أخبار ذات صلة
برلين سترسل منظومة "باتريوت" للدفاع الجوي إلى أوكرانيا

وقال هيبيستريت: "حان الوقت لتسليم دبابات حماية بتكنولوجيا غربية.. محادثات مكثفة منذ منتصف كانون الأول/ديسمبر بين الحلفاء أدت إلى هذا القرار الذي يشكل نقلة نوعية في شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا".

وستسلم الولايات المتحدة مدرعات من طراز برادلي قتالية مزودة بمدفع آلي من عيار 25 ملم ومدفع رشاش 7,62 ملم وصواريخ مضادة للدبابات، بينما سترسل ألمانيا مدرعات من طراز "ماردر" بمدفع عيار 20 ملم.

نراقب بعناية الوضع في أوكرانيا ونأخذ تالياً قراراتنا بالتعاون مع شركائنا
ستيفن هيبيستريت

وكان حلفاء أوكرانيا الأوروبيون بادروا إلى تزويدها بدبابات سوفياتية الصنع، لكن ليس بمركبات غربية التصميم، بالرغم من طلبات كييف المتكررة في هذا الصدد.

ولطالما رفضت برلين مثل هذه الشحنات، بحجة أن هكذا إجراء يجب أن يُتخذ بالتشاور مع الحلفاء الغربيين، وأن حلف شمال الأطلسي لا ينبغي أن يشارك بشكل مباشر في الحرب.

وازداد الضغط على المستشار أولاف شولتس مع إعلان باريس، الأربعاء، تسليم دبابات قتالية خفيفة من طراز "اه ام اكس-10 ار سي" AMX-10 RC، فرنسية الصنع إلى كييف.

أخبار ذات صلة
البيت الأبيض يؤكد أن واشنطن وبرلين قررتا إرسال مدرّعات إلى أوكرانيا

وتطالب كييف أيضاً بتسلّم دبابات من نوع ليوبارد 2 من برلين بمدفع عيار 120 ملم وذات الشهرة العالمية، الأمر الذي ترفضه ألمانيا.

وقال هيبيستريت رداً على سؤال عن الموضوع: "نراقب بعناية الوضع في أوكرانيا ونأخذ تالياً قراراتنا بالتعاون مع شركائنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com