الصين تحذّر من فرض عقوبات أوروبية على شركاتها

الصين تحذّر من فرض عقوبات أوروبية على شركاتها

حذّر وزير الخارجية الصيني، اليوم الثلاثاء، من أن الصين "سترد" على أي عقوبات يفرضها الاتحاد الأوروبي على الشركات الصينية بسبب تعاملها مع روسيا.

وقال تشين غانغ من برلين، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك: "الصين والشركات الروسية تربطهما علاقة طبيعية، علاقة تعاون. يجب ألا يتأثر هذا النوع من التعاون الطبيعي بعقوبات أوروبية محتملة".

وأضاف: "الصين سترد أيضا بالشكل المناسب لكي تحمي المصالح المشروعة للشركات الصينية.. نعارض بشدة فرض دول أخرى لوائحها الخاصة أو اتخاذ إجراءات أحادية الجانب ضد شركاتنا".

يريد الاتحاد الأوروبي اتخاذ إجراءات صارمة ضد إعادة تصدير التكنولوجيا الحساسة التي يمكن استخدامها في ساحة المعركة، عبر دول ثالثة إلى روسيا.

ويعقد سفراء الاتحاد الأوروبي، يوم الأربعاء، اجتماعا لبدء محادثات حول المجموعة الـ11 من العقوبات على روسيا بسبب غزوها أوكرانيا.

وضمن حزمة العقوبات، أوصت المفوضية الأوروبية بوقف صادرات التكنولوجيا الحساسة إلى ثماني شركات صينية بسبب شبهات أنها تبيعها لروسيا بحسب وثيقة اطلعت عليها وكالة "فرانس برس".

ويريد الاتحاد الأوروبي اتخاذ إجراءات صارمة ضد إعادة تصدير التكنولوجيا الحساسة التي يمكن استخدامها في ساحة المعركة، عبر دول ثالثة إلى روسيا.

وفي برلين، شدد تشين على أن بكين دفعت دائما في اتجاه "حوار سلمي" لإنهاء الحرب في أوكرانيا.

وقال، إن الصين سترسل مبعوثا خاصا إلى أوكرانيا بشأن هذه المسألة، وحض ألمانيا على بذل مزيد من الجهود للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار وإجراء محادثات سلام.

لكن بيربوك حثت بكين على اتخاذ موقف واضح ضد روسيا، محذرة من أن الحياد في الحرب يعني الوقوف إلى جانب موسكو.

وقالت، إن "الحياد يعني الوقوف الى جانب المعتدي؛ ولهذا السبب مبدأنا الأساسي هو توضيح أننا نقف إلى جانب الضحية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com