الرئيس إبراهيم رئيسي
الرئيس إبراهيم رئيسيأ ف ب

الرئيس الإيراني: أي تحرك ضد مصالح إيران سيقابل "برد قاس"

نقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن الرئيس إبراهيم رئيسي قوله لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الثلاثاء إن رد إيران سيكون قاسيا على أي تحرك يستهدف مصالحها.

جاء ذلك بعد يوم من إعلان إسرائيل أنها سترد على الهجوم الذي شنته طهران بطائرات مسيرة وصواريخ عليها مطلع الأسبوع.

أخبار ذات صلة
نتنياهو: إيران تهدد الشرق الأوسط بأكمله

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، فإنّ آل ثاني أكّد "ضرورة خفض أشكال التصعيد كافة، وتجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة".

كما شدّد الجانبان، خلال الاتصال، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وصولاً إلى تحقيق حل دائم ونهائي للقضية الفلسطينية، "بما يحقّق سلاماً دائماً وشاملاً في المنطقة".

وفي ذات السياق، أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان لنظيره الصيني وانغ يي خلال مكالمة هاتفية رغبة طهران بـ"التهدئة" بعد قصفها غير المسبوق لإسرائيل.

وأبلغ عبداللهيان وانغ موقف الجمهورية الإيرانية من الغارة الجوية التي دمّرت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق وحمّلت طهران مسؤوليتها لإسرائيل.

وقال الوزير الإيراني لنظيره الصيني، إنّ مجلس الأمن الدولي "لم يقدّم الردّ اللازم على هذا الهجوم" وإنّ "لإيران الحقّ في الدفاع عن نفسها ردّاً على انتهاك سيادتها".

وليل السبت الأحد أطلقت إيران على إسرائيل أكثر من 300 مقذوف شملت طائرات مسيّرة مفخّخة وصواريخ بالستية ومجنّحة، في هجوم غير مسبوق، بينما أكّد الجيش الإسرائيلي أنّه تمكّن بمساعدة أمريكية من"إحباطه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com