الشرطة الإيرانية
الشرطة الإيرانيةAP

اغتيال مسؤول إيراني في محافظة بلوشستان

اغتال مسلحون مجهولون، الثلاثاء، حاكم بلدية "جوهر كوة" في محافظة سيستان وبلوشستان جنوبي شرق إيران، بحسب ما ذكر نائب رئيس المحافظة للشؤون الأمنية علي رضا مرحمتي.

وقال مرحمتي للوكالة الرسمية "إيرنا"، إن "مسلحين مجهولين أقدموا مساء اليوم على اغتيال اسفنديار عظيمي حاكم بلدة جوهر كوة بمحافظة سيستان وبلوشستان".

وأشار إلى أن "اسفنديار عظيمي، حاكم جوهر كوة في مدينة تفتان، تعرض للاستهداف والقتل على يد مسلحين مجهولين"، لافتا إلى أن السلطات تحقق في القضية.

وأعلن المدعي العام لمحافظة سيستان وبلوشستان، رفع دعوى قضائية وإجراء تحقيق بشأن اغتيال حاكم بلدة جوهركوه، مبينًا أن "اسفنديار عظيمي كان يستقل سيارته مساء اليوم (الثلاثاء) بعد زيارة إحدى النقابات العمالية في منطقة جوهر كوة، عندما أصيب برصاصة في صدره ويده من قبل مجهولين وتوفي على الفور".

وبلدة جوهر كوة الريفية هي جزء من مقاطعة تفتان في محافظة بلوشستان ويسكنها قرابة 20 ألف نسمة، وفق احصائيات رسمية.

يوم الإثنين، قالت وكالة أنباء "تسنيم" التابعة للحرس الثوري، إن مسلحين مجهولين قتلوا مدير بلدية المنطقة الخامسة في مدينة شيراز جنوبي إيران المهندس رضا مسعودي، فيما قالت مواقع إخبارية إيرانية إن مسلحين اقتحموا مبنى الحكومة المحلية (مجلس محافظة شيراز) وقاموا بإطلاق النار على رضا مسعودي.

بينما اكتفت الوكالة بالقول إن "القوات الأمنية أغلقت قاعة مجلس مدينة شيراز فور الإعلان عن مقتل المهندس رضا مسعودي بنيران مسلحين مجهولين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com