مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية الرئيس الحالي جو بايدن
مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية الرئيس الحالي جو بايدنرويترز

تحذير أمريكي من تأثير روسيا وإيران والصين على الانتخابات

أعرب مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) عن قلقه من أن "الخصوم الأجانب" قد يستغلون الذكاء الاصطناعي كوسيلة لنشر المعلومات المضللة، والتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

والدول الثلاث الأكثر إثارة للقلق بالنسبة لمكتب التحقيقات الفيدرالي هي روسيا وإيران والصين، بحسب الشبكة.

وفي التفاصيل، نقلت شبكة "إيه بي سي" عن مسؤول أمريكي كبير القول إن هذه التكنولوجيا تمثل مجالا "من المحتمل أن يشهد نموا خلال السنوات المقبلة".

أخبار ذات صلة
في ضربة لادعاءات ترامب.. سلطات أمريكية: انتخابات 2020 الأكثر أمانا في تاريخنا

وأضافت الشبكة أن التهديد جدي للغاية نظرا لانتشار طرق التزييف العميق والمكالمات الآلية التي يعتمدها الذكاء الاصطناعي والطريقة التي يجري بها استغلال هذه التكنولوجيا في القضايا السياسية.

وأوضح المسؤول، أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تمثل تحديا لوكالات إنفاذ القانون، ليس فقط لأنها تساعد الأشخاص الذين يتطلعون لإحداث الأذى، ولكن أيضا لأنها تمنح الحكومات الأجنبية قدرة أكبر على التدخل في الانتخابات. 

وقدر تقرير حديث لمجتمع الاستخبارات في الولايات المتحدة أن روسيا حاولت، في انتخابات التجديد النصفي لعام 2022، تشويه سمعة الحزب الديمقراطي، بهدف إضعاف الدعم الأمريكي لأوكرانيا، وتقويض الثقة في الانتخابات.

وقال التقرير كذلك إن الصين سعت للتأثير على عدد قليل من السباقات الانتخابية التي تضم مرشحين من كلا الحزبين السياسيين الرئيسين، مع التركيز على أولئك الذين لديهم آراء مناهضة للصين.

وأضاف أن إيران نفذت عمليات سرية تهدف إلى استغلال الانقسامات الاجتماعية داخل الولايات المتحدة.

وتعمل الصين على وجه الخصوص على توسيع جهود نفوذها من خلال إنشاء حسابات مزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي "لترويج الروايات وزرع الانقسام"، وفقا لصحيفة "بوليتيكو".

وأشار مكتب مدير الاستخبارات الوطنية في تقييمه السنوي للتهديدات الصادر في فبراير إلى أن جهود الحكومة الصينية تستند إلى "الرغبة في تهميش منتقدي الصين وتضخيم الانقسامات المجتمعية الأمريكية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com