عملية تبادل أسرى بين أوكرانيا وروسيا
عملية تبادل أسرى بين أوكرانيا وروسيارويترز

بوساطة إماراتية.. تبادل 150 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية عن نجاح جهود الوساطة التي تقوم بها دولة الإمارات في إتمام عملية تبادل أسرى حرب جديدة بين جمهوريتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا للإفراج عن 150 أسيراً، مشيرة إلى أن الوساطة الجديدة تم بموجبها الإفراج عن 75 أسير حرب روسي مقابل 75 أسير حرب من الجانب الأوكراني.

وأكدت الوزارة في بيانها أن "نجاح الوساطة التي تعتبر الرابعة منذ مطلع العام الجاري، جاءت نتيجة تسخير الدولة علاقاتها المتميزة لدى الجانبين للوصول إلى هذا الاتفاق".

أخبار ذات صلة
روسيا تعلن سيطرتها على 880 كيلومتراً مربعاً في أوكرانيا منذ بداية العام

وأعربت وزارة الخارجية عن تقديرها لحكومتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما للوساطة الإماراتية وإنجاح عملية تبادل الأسرى.

وأكدت على تواصل مساعي دولة الإمارات في دعم كافة الجهود التي تعمل على إيجاد حل سلمي للنزاع في أوكرانيا، منوهة إلى أهمية اللجوء إلى الدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد، والتخفيف من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الأزمة.

 تجدر الإشارة إلى أن جهود الوساطة الإماراتية نجحت منذ بداية العام الجاري في إتمام ثلاث عمليات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا، كما نجحت في ديسمبر 2022 في تبادل مسجونَين اثنين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية. 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com