الفلسطينيون، الذين فرّوا من منازلهم وسط الغارات الإسرائيلية، لجأوا إلى مدرسة تديرها الأمم المتحدة في خان يونس
الفلسطينيون، الذين فرّوا من منازلهم وسط الغارات الإسرائيلية، لجأوا إلى مدرسة تديرها الأمم المتحدة في خان يونسرويترز

طائرات المساعدات تصل سيناء وتنتظر العبور إلى غزة

قال مسؤول في الهلال الأحمر ومتطوع في مجال الإغاثة إن طائرات أخرى تحمل المساعدات وصلت، اليوم السبت، إلى شبه جزيرة سيناء في مصر، حيث تنتظر مواد الإغاثة توفير ممر آمن لإيصالها إلى قطاع غزة.

وتقول مصر إن جانبها من معبر رفح بين سيناء وقطاع غزة لا يزال مفتوحًا، ومع ذلك توقفت حركة المرور لعدة أيام بسبب القصف الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من الحدود.

وقال مصدر أمني مصري، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن قوات الأمن المصرية عززت الأمن على جانبها من الحدود بما في ذلك وضع حواجز خرسانية، لكن التقارير بأنها أغلقت المعبر غير صحيحة.

أخبار ذات صلة
مشروع قرار روسي في مجلس الأمن حول حرب غزة.. ماهي أبرز بنوده؟

ويشكل المعبر المخرج الرئيس لسكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة الذي لا تسيطر عليه إسرائيل. وفرضت إسرائيل ومصر قيودًا مشددة على حركة البضائع والأشخاص في القطاع منذ سيطرة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على القطاع في العام 2007.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إن الحدود لا تزال مغلقة، وإن أي عبور من قطاع غزة إلى مصر سيجري بالتنسيق مع إسرائيل.

ووصلت طائرتا مساعدات إحداهما من تركيا إلى العريش، على بعد حوالي 45 كيلومترًا من حدود غزة، ليصل إجمالي عدد الطائرات التي وصلت حتى الآن محملة بمساعدات إنسانية لغزة إلى 5 طائرات على الأقل، وفقًا لمسؤول بالهلال الأحمر ومتطوع في مجال الإغاثة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com